"هواوي" تكشف عن رؤيتها لمستقبل صناعة تقنية المعلومات والاتصالات تحت شعار "الاتصالات المتنقلة تغير ملامح العالم"

2014-03-03

hot press

الشرق الأوسط -3 مارس 2014: في الوقت الذي انشغل فيه مجتمع التكنولوجيا والاتصالات بموجة من الابتكارات الجديدة خلال الأسبوع الماضي في دورة العام الحالي من المؤتمر العالمي للاتصالات المتنقلة ، فاجئت شركة "هواوي"، الرائدة عالمياً في توفير حلول تقنية المعلومات والاتصالات، جمهور المتخصصين بهذه الصناعة والجمهور الأوسع نطاقاً بالكشف عن رؤيتها الشاملة والمتكاملة لمستقبل سوق صناعة تقنية المعلومات والاتصالات التي حملت شعار "الاتصالات المتنقلة تغير ملامح العالم" وتجسدت عملياً بإعلانها عن إطلاق طيف واسع من المنتجات والحلول التكنولوجية المتطورة وسلسلة من الشراكات الجديدة على المستوى العالمي عموماً وفي منطقة الشرق الأوسط على وجه الخصوص ، بما يهدف إلى جعل الاتصال دون حدود ممكناً للمزيد من الناس في جميع أنحاء العالم.


hot press

وتتمحور رؤية "هواوي" التي طرحتها الشركة من خلال عقد العديد من المنتديات والمؤتمرات التي زخرت بحلقات النقاش والعروض الحية، أقيمت على هامش دورة العام الحالي من معرض الاتصالات المتنقلة العالمي في برشلونة، حول أنه بعد عقدين من النمو المطرد والتقنيات المتقدمة، تدخل صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الآن مرحلة جديدة من التكامل العميق بين العوالم الرقمية والمادية. ووسط هذه الفرص الجديدة، تتوقع "هواوي" أن التقنيات المتنقلة على وجه الخصوص سوف تؤدي دوراً أكثر أهمية في التنمية الاجتماعية والاقتصادية للمجتمعات في منطقة الشرق الأوسط على مدى السنوات الثلاث المقبلة.


hot press

وبهذه المناسبة قال "كين هو"، الرئيس التنفيذي بالتناوب ونائب رئيس مجلس إدارة شركة "هواوي" خلال الكلمة الرئيسية في "منتدى هواوي لشبكات النطاق العريض" (Broader Way Forum): "تستمر تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في حثها نحو تقارب أعمق للعوالم الرقمية والمادية. فهي لم تعد مجرد أداة لتحسين الكفاءة، بل عامل تمكين وتحفيز لتطوير جميع الصناعات. إن قطاعات مثل التعليم والنقل والخدمات المصرفية سيتم منحها روحاً جديدة، وذلك لأن استخدام الإنترنت وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات أصبح أساسياً لعقلية الأعمال التجارية، الأمر الذي يتطلب منا وضع العملاء في قلب كل عناصر العمل والتركيز على تجربة العملاء بطريقة لم يسبق لنا القيام بها من قبل".


hot press

وكان أكثر من 180 من المسؤولين الحكوميين وواضعي التنظيمات وخبراء الصناعة قد اجتمعوا في "منتدى هواوي لشبكات لنطاق العريض"، والذي كان موضوعه الرئيسي بعنوان "تمكين الثورة الصناعية القادمة"، لمناقشة كيفية تعزيز نظام بيئي عريض النطاق يتسم بأنه أكثر تعاوناً وعابراً للصناعات. ولتلبية هذه الاحتياجات، انتهجت "هواوي" إستراتيجية للتحول العالمي في السنوات الأخيرة لتصبح مزوداً كاملاً لخدمة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات من البداية للنهاية – وهي علامة فارقة ومميزة لأعمالها التجارية على الصعيد العالمي وفي الشرق الأوسط – يعتمد عليها عملائها من شركات الاتصالات، وقطاع المشاريع والمؤسسات، وكذلك المستهلكين.


hot press

وفي إطار التأكيد على طموحاتها في مجال اتصالات النطاق العريض المتنقلة، قامت شركة "هواوي" بتوقيع سلسلة من الاتفاقات مع شركات الاتصالات الكبرى في الشرق الأوسط . وقد شمل ذلك التوقيع على سلسلة جديدة من الاتفاقات التي ستشهد قيام مجموعة "اتصالات" وشركة "هواوي" بتعميق تعاونهما في ريادة خدمات النطاق العريض المتنقلة للجيل الخامس، وخدمات النطاق العريض عبر الألياف، وتقديم أحدث مجموعة لشركة "هواوي" من الأجهزة الاستهلاكية إلى المزيد من العملاء في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. كما تم التوقيع على مذكرة تفاهم مع "اتصالات الإمارات العربية المتحدة" للتعاون في تحديث شبكة الهاتف المتنقل في الإمارات الشمالية ودبي على مدار عام 2014. كذلك كشفت "اتصالات نيجيريا" النقاب عن خطط لإقامة شراكة تعهيد خارجي مع شركة "هواوي" تغطي جوانب البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات في الشركة – وهو أول برنامج تعهيد خارجي لتكنولوجيا المعلومات يتم إعلانه بين الشركتين في أفريقيا.


hot press

من جانبها أيضاً أعلنت "شركة الاتصالات السعودية" (STC) عن إطلاق الشبكة المتقدمة للجيل الرابع المتطور طويل الأمد (LTE) في المملكة العربية السعودية، بدعم من "هواوي"، وبسرعات تحميل غير مسبوقة للملفات، مما يجعلها أسرع شبكات الجيل الرابع التجارية في الشرق الأوسط.


hot press

وفي الكويت، أعلنت "هواوي" و"فيفا" عن خطط لإطلاق أول مركز للابتكار المشترك في الكويت وهو مخصص لتحسين تجربة مستخدم "فيفا" من عملاء الاتصالات المتنقلة في جميع أنحاء المنطقة.


hot press

وعلى مستوى تكنولجيا قطاع الاتصالات، أطلقت "هواوي" أصغر جهاز توجيه في العالم خاص بشركات الاتصالات –وهو Atom Router– والذي يبسط تشغيل وصيانة شبكات بروتوكول الإنترنت للاتصالات، ويزود مشغلي الاتصالات بقدر أكبر من وضوح أداء الشبكة.


hot press

وكان أحد المحاور الرئيسية الأخرى التي ركزت عليها "هواوي" في المؤتمر العالمي للاتصالات المتنقلة هذا العام وانفردت بها عن باقي الشركات الارتقاء بتشكيلة أجهزتها للمستهلكين. فقد كشفت "هواوي" النقاب عن مجموعة جديدة ورائدة من أجهزة الجيل الرابع المتطور طويل الأمد (LTE) والتي تتضمن أنحف هاتف لوحي في العالم بسمك 7 بوصة Huawei MediaPad X1، ودخلت سوق التكنولوجيا القابلة للارتداء لأول مرة من خلال جهازها الجديد Huawei TalkBand B1، وجهاز لوحي ترفيهي جديد بسمك 8 بوصة Huawei MediaPad M1، والإضافة الجديدة لتشكيلتها القوية من هواتف الجيل الرابع الذكية– Huawei Ascend G6، فضلاً عن أول جهاز واي فاي متنقل في العالم من الفئة السادسة والذي يدعم الجيل المتطور طويل الأمد (Huawei E5786) والذي يعتبر الأسرع من نوعه على مستوى العالم.


hot press

يجمع الهاتف اللوحي MediaPad X1 والذي يبلغ سمكه 7 بوصة بين وظائف الهاتف الذكي والجهاز اللوحي لتوفير تجربة تنقل شاملة من جميع النواحي. وعمر البطارية فيه مدهش حيث تبلغ قدرة البطارية 5000 ملي أمبير/ساعة والتي تسمح بزمن انتظار يصل إلى 21 يوماً، وأكثر من خمسة أيام كاملة من الاستخدام المتواصل. تم تصميم الهاتف اللوحي المدمج MediaPad X1 للجمع بين فوائد الهاتف الذكي والشاشات الكبيرة المتداولة التي يفضلها المستهلكون اليوم – أي أنه جهاز "الكل في واحد وجهاز Talk BandB1 الذي يمكن ارتداؤه في المعصم ويعمل يشكل مستقل كسماعة بلوتووث للمكالمات الصوتية وقدرات كبيرة لتتبع وتسجيل البيانات الحيوية للجسم. بالإضافة لهاتف Ascend G6، الهاتف الذكي من الجيل الرابع LTE)) والذي يتميز بالألوان الثرية الملونة وسهولة الاستخدام، وأسرع النقاط الساخنة للاتصال المتنقل في العالم، وجهاز الواي فاي Huawei E5786 الذي ويدعم الاتصال من الفئة السادسة للجيل المتطور طويل الأمد، ويعتبر الأسرع من نوعه في العالم حالياً، مجسداً ريادة "هواوي" في هذه الفئة من التكنولوجيا.


hot press

وعلى مستوى تقنية المعلومات والاتصالات لقطاع المشاريع والمؤسسات بكافة أحجامها، كشفت "هواوي" عن نظام التخزين OceanStor 18000 الذي تم تصميمه لتلبية الحاجة الضخمة لتخزين البيانات لدعم تحول الأعمال، وهذا النظام هو عبارة عن سلسلة إنتاج متطورة توفر حلول تخزين موثوقة ومرنة للمؤسسات التجارية وشركات الاتصالات على حد سواء. ومن المتوقع أن يساعد النظام الجديد عملاء "هواوي" في قطاعات الحكومة، والاتصالات، والتمويل، والطاقة، والتصنيع، وشركات النقل التي تبحث عن حل تخزين موحد يقدم أداء، وتوافر، وقدرات منقطعة النظير بطريقة موفرة للتكلفة.


hot press

من خلال مشاركتها الفاعلة في أهم المحافل الدولية لصناعة تقنية المعلومات والاتصالات كمعرض ومؤتمر الاتصالات المتنقلة، استطاعت "هواوي" مجدداً أن تثبت وجودها كشركة رائدة في هذه الصناعة بناء على شمولية وتكاملية المنتجات والحلول التي تقدمها لسوق التكنولوجيا العالمي، سواء كان ذلك لقطاع الاتصالات أو المشاريع والمؤسسات أو المستخدم النهائي. ولعل أهم ماسميز هذه الشركة الصينية هو ذراع البحث والتطوير الذي تضخ فيه الشركة استثمارات ضخمة تجعلها في مصاف الشركات العالمية الكبيرة التي ترى مستقبل العالم من خلال التكنولوجيا وتسخر لذلك كافة الإمكانيات والقدرات البحثية الممكنة.


hot press

-انتهى-


hot press

نبذة عن شركة "هواوي":


hot press

"هواوي" هي الشركة الرائدة عالمياً في توفير حلول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات. ومن خلال التزامها بنهج الابتكار المرتكز على فهم متطلبات وتطلعات العملاء وترسيخ العلاقة معهم، قامت الشركة بتوفير مزايا شاملة في مجال شبكات وأجهزة الاتصالات والحوسبة السحابية. كما تلتزم "هواوي" بتحقيق أعلى مستويات القيمة والقيمة المضافة لمُشغّلي شبكات الاتصالات، والشركات، والعملاء من خلال توفير حلول وخدمات تنافسية. ويُذكر أن منتجات وحلول "هواوي" تنتشر في أكثر من 140 دولة حول العالم، لتعمل على دعم متطلبات الاتصال لدى أكثر من ثلث سكان العالم. للمزيد من المعلومات، الرجاء زيارة موقع "هواوي" الإلكتروني: www.huawei.com


hot press

اتبعنا على موقع "تويتر": www.twitter.com/huaweipress


hot press

وموقع "يو تيوب": http://www.youtube.com/user/HuaweiPress


hot press

لاستفسارات الصحافة، يرجى الاتصال مع:


hot press

سارة محيدلي


hot press

تنفيذية أولى للعلاقات العامة


hot press

ميماك أوجيلفي آند ماذر


hot press

+971 4 3050316


hot press

sarah.mheidly@ogilvy.com


ملاحظة

تم إلغاء الاشتراك بنجاح

خطأ في الخدمة برجاء محاولة مرة اخري.