28 February, 2014

"مجموعة اتصالات" و"هواوي" يوسعان شراكتهما في سوق الأجهزة الاستهلاكية

الشرق الأوسط، 28 فبراير، 2014: تسعى "مجموعة اتصالات"، شركة الاتصالات الرائدة في منطقة الشرق الأوسط وآسيا وإفريقيا؛ وشركة "هواوي"، الرائدة عالمياً في توفير حلول تقنية المعلومات والاتصالات، إلى التوسع في مجالات التعاون والشراكة فيما بينهما في مجال سوق الأجهزة الذكية، جاء ذلك بعد توقيعهما مذكرة تفاهم ترمي إلى توفير المزيد من الاصدارات الجديدة من الهواتف الذكية عبر أسواق الدولية لــ "مجموعة اتصالات".

تم الإعلان عن توقيع مذكرة التفاهم خلال المؤتمر العالمي للهواتف المتحركة 2014 الذي جرت فعالياته في برشلونة بإسبانيا، وقد جاءت هذه المذكرة تتويجاً لنجاح الشركتين في توفير الأجهزة الذكية للعملاء في منطقة الشرق الأوسط. ستركز الاتفاقية الجديدة بالتحديد على الجيل التالي من أجهزة الانترنت عالية السرعة، وكذلك على الأجهزة الذكية التي تم تطويرها عالمياً من قبل شركة "هواوي".

وتعليقاً على توقيع الاتفاقية قال عبيد بوكشة، الرئيس التنفيذي للمشتريات في "مجموعة اتصالات"، " إننا ندرك بأن توفير أفضل الخدمات لعملائنا يتضمن إتاحة الفرصة أمامهم للحصول على أفضل وأحدث الأجهزة والتقنيات المبتكرة، وهذا ما نتطلع قدماً إلى تحقيقه من خلال توقيع هذه الاتفاقية مع شركة ’هواوي‘"

من جهته قال ألان وانغ، رئيس العلاقات الدولية هواوي-اتصالات في "هواوي": "خلال العقد الماضي نجحت ’مجموعة اتصالات‘ و"هواوي" مرات عديدة في احتلال المركز الأول عالمياً في سوق الأجهزة والاتصالات". لافتاً إلى أن "مذكرة التفاهم تعتبر فرصة جديدة لهما نحو توفير تجارب اتصال استثنائية للمزيد من العملاء لــ ’مجموعة اتصالات‘ في المنطقة".

وبناء على دراسة أطلقتها "أي دي سي"، فقد حافظت "هواوي" في عام 2013 على ترتيبها العالمي الثالث في سوق الهواتف الذكية، مع زيادة سنوية أعلى في حجم المبيعات مقارنة مع الشركات الأخرى. وقد قطعت "هواوي" في منطقة الشرق الأوسط شوطاً كبيراً خلال العام الماضي من خلال إقامة تحالف استراتيجي مع الشركاء رواد في قطاع الاتصال والتوزيع والتجزئة، وبالشكل الذي يؤكد على سعي الشركة لتعزيز مكانتها أمام العملاء".

نبذة حول مجموعة "اتصالات"

أدى التزام "اتصالات" الراسخ بالتميز والإبداع لأن تصبح إحدى أسرع شركات الاتصالات نمواً في العالم مع توسعها بسرعة عبر قارتي آسيا وإفريقيا. وتسهم العمليات التشغيلية للمجموعة في دولة الإمارات العربية المتحدة - بموقعها الاستراتيجي بين الشرق والغرب – في تمكينها من أن تصبح المركز الرئيسي في منطقة الشرق الأوسط لخدمات الإنترنت، والاتصال الهاتفي، والبث، والتجوال، وتوفير البيانات للشركات.

وتمكنت المجموعة من الفوز بجوائز "أفضل شركة اتصالات" لعشر مرات منذ عام 2006، و"أفضل مزود خدمات شاملة" لأربع مرات خلال السنوات الثلاث الماضية. .وبخدمتها لـ 150 مليون عميل في 15 بلداً حول العالم، تستمر "اتصالات" في التواصل مع عملاء وأسواق جديدة.

المكتب الإعلامي لـ"مجموعة اتصالات":

هاتف: +9712 618 2877

البريد الإلكتروني: gyoussef@etisalat.ae