01 May, 2017

"هواوي" تعقد ورشة تدريب لاستعراض العصر الجديد من التصوير الاحترافي عبر هاتفها الذكي HUAWEI P10 Plus وHUAWEI P10

المملكة العربية السعودية، الرياض –2017: عقدت "شركة هواوي تك انفستمنت المحدودة" ورشة تدريب مخصصة للإعلاميين ومحترفي التصوير تحت عنوان "التصوير الإحترافي عبر الهاتف الذكي" في فندق بارك حياة جدة، بهدف اطلاع الاعلاميين على العصر الجديد من التصوير الإحترافي وكيفية الاستفادة من إستخدام كاميرات هواتف "هواوي" الجديدة HUAWEI P10 Plus وHUAWEI P10 لتغنيهم عن الكاميرات الإحترافية التقليدية.

وشهدت ورشة التدريب التي أقامتها "هواوي" حضورا كبيرا من الإعلاميين ومحترفي التصوير، حيث قام المصور المحترف المعروف حسين دغريري باستعراض ومناقشة و كيفية استخدام المزايا الجديدة التي توفرها كاميرا هواتف HUAWEI P10 Plus وHUAWEI P10 للإعلاميين والمصورين المحترفين، والتي يمكن لها أن تغنيهم عن الكاميرات الاحترافية، ذلك لما تملكه الكاميرات الموجودة في هذه الهواتف ، والتي تمّ هندستها بالتعاون مع شركة "لايكا" الألمانية المتخصصة بتصنيع العدسات الاحترافية، من مزايا وتقنيات لإلتقاط صور ذات جودة عالية ووضوح مبهر، بالإضافة إلى السرعة الفائقة في التقاط الصور.

وخلال الورشة ، استعرضت "هواوي" أحدث تقنيات التصوير لإلتقاط صور "بورتريه" Portrait تضاهي الصور التي يتم التقاطها عبر الكاميرات الإحترافية لأغلفة المجلات. وقال السيد "جين جياو"، رئيس "مجموعة هواوي لأعمال المستهلكين في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا": "في أي لحظة قد يحتاج فيها المصورون المحترفون والهواة لتوثيق لقطة أو أخذ صور بورتريه Portrait أو تسجيل عروض الفيديو لحدث مهم أو لحظة لا تعوض بشكل احترافي، لذلك دعمنا كلا الهاتفين بإستخدام نظام التصوير المتقدم من "لايكا" بعدسة مزدوجة 2.0 وبكاميرا "لايكا" ذات العدسة المزدوجة الإحترافية الجديدة 2.0 Pro Edition. وعملنا جنباً إلى جنب مع شركة "لايكا" بهدف تصميم كاميرا تتيح للمستخدمين فرصة إظهار لمساتهم الفنية والتقاط صور لا تُنسى تحاكي صور "لايكا" العصرية بإستخدام مزايا الكاميرا الجديدة والمبتكرة. ومع وجود الكاميرا الأمامية المبتكرة والمصممة للمرة الأولى بالتعاون مع "لايكا" أيضا، بات التقاط الصور الذاتية "السيلفي" أمرا أكثر متعة بالنسبة للمستخدمين، كما قمنا بتطوير برمجيات الفلاتر الذكية التي تعمل إلى جانب العدسات المتقدمة لتسجيل صور بورتريه فائقة الجودة عبر الكاميرات الخلفية، الأمر الذي سيقدم لمستخدمي هاتفي HUAWEI P10 Plus وHUAWEI P10 القدرة على التقاط صور وذكريات لا تُنسى".

وتقدم هواتف "هواوي" تقنيات تصوير غير مسبوقة، مثل تقنية التعرف المُجسم على الأوجه وفلاتر لتحسين الصور الملتقطة والإضاءة الحيوية، كما تمتاز كاميرا لايكا الجديدة مزدوجة العدسة Pro-Edition 2.0 بوجود مستشعر ألوان RGB بدقة 12 ميجابكسل ومستشعر اللون الأحادي بدقة 20 ميجابكسل ، ناهيك عن خوارزميات الدمج المطورة للصور للحصول على صورة نهائية خلابة.

وتجتمع هذه المزايا المدهشة مع حلول التثبيت البصري للصورة Optical Image Stabilization OIS وتقنية جمع البيكسلات لتجعل من HUAWEI P10 Plus وHUAWEI P10 الهاتفين المثاليين لإلتقاط الصور الليلية أو في ظروف الإضاءة الخافتة. كما خضعت أدوات التصوير الإحترافية الأخرى ومؤثرات الإضاءة لتطوير اضافي بعد إجراء أبحاث مطولة في هذا الإطار.

وبفضل اعتماد الهاتفين على خوارزمية التصوير الفني التي تستند إلى نتائج الأبحاث المطولة التي أجرتها "هواوي" على أشكال الوجوه المختلفة وألوان بشرة المتنوعة، فإن الصور الملتقطة باتت أكثر جمالا عبر اللمسات الطبيعية، لذلك سيستطيع محبو مشاركة الصور عبر شبكات التواصل الاجتماعي نشر صور فنية تخطف أبصار الأصدقاء، حيث أضافت "هواوي" إلى عدسة الهاتفين الذكيين HUAWEI P10 Plus وHUAWEI P10 أدوات تصوير مماثلة لأدوات التصوير الإحترافي ومؤثرات الإضاءة المتوفرة في ستوديوهات التصوير، مثل اللون الطبيعي واللون الأحادي لتأثيرات Bokeh، بالإضافة إلى تقنية التركيز الهجين Hybrid Zoom، وهي أدوات احترافية سهلة الإستخدام من شأنها إضفاء لمسات طبيعية تنبض بالحيوية على الصور الشخصية. كما وتتيح البرمجيات المتقدمة للكاميرا تحسين مظهر البشرة في الصور وتجعلها تبدو أكثر اشراقاً وحيوية وبالألوان الطبيعية.

إلى جانب تقنيات التصوير الإحترافية والمتطورة يقدم الهاتفان مستويات أداء مرتفعة بسبب استخدام 6 و4 غيغابايت من الذاكرة، وتوفير 32 و64 و128 غيغابايت من السعة التخزينية المدمجة التي يمكن رفعها بـ256 غيغابايت إضافية من خلال بطاقات الذاكرة المحمولة مايكرو إس دي، بالإضافة إلى المعالج فائق الأداء كيرين 960 Kirin 960 ثماني النواة بسرعات تصل إلى 2,4 غيغاهرتز، مع قدرته على معالجة الرسومات وتشغيل تطبيقات الرسومات المتطلبة بكل سهولة، كما يدعم الهاتفان استخدام شريحتي اتصال في آن واحد. وقمنا بتصميم الهاتفين بشكل أنيق وفاخر ومتين بسماكة لا تتجاوز 7 مليمتر، ووزن لا يزيد عن 165 و145 غراما وبشاشات فائقة الوضوح وبأحجام 5,5 و5,1 بوصة التي تقدم للمستخدمين حرية الإختيار. ولأن عمر البطارية هي من أهم ما يبحث عنه المستخدمون، فقد عملت هواوي على رفع قدرة البطارية إلى 3750 ملي أمبير في الساعة في هاتف HUAWEI P10 Plus، و3,200 ملي أمبير في الساعة في هاتف HUAWEI P10، بالإضافة إلى إستخدام تقنية الشحن الخارقة SuperCharge الحصرية بهواتف هواوي التي تسمح بشحن 60% من البطارية خلال 30 دقيقة فقط، وشحن البطارية بالكامل من الصفر في خلال 90 دقيقة فقط.

حول مجموعة "هواوي" HUAWEI لأعمال المستهلكين

تعتبر مجموعة "هواوي" HUAWEI لأعمال المستهلكين واحدة من ثلاث مجموعات أعمال تحت مظلة شركة "هواوي"، وتوفر مجموعة من المنتجات بما فيها أجهزة الهواتف المتحركة، وأجهزة النطاق العريض المتنقلة والأجهزة المنزلية. وتتوافر منتجات وخدمات "هواوي" في أكثر من 170 بلداً، وتستخدم من قبل ثلث سكان العالم. وفي عام 2016، حلت المجموعة في المرتبة الثالثة في العالم من حيث حجم شحنات الهواتف المتنقلة.

وبإعتبارها مجموعة رائدة في تكنولوجيا المعلومات، تخصص "هواوي" أكثر من 10% من ايرادات المبيعات السنوية للأبحاث وجهود التطوير، وقامت بإنشاء 16 مركزا للبحوث في جميع أنحاء العالم. ومن ضمن هذه المرافق مركز "هواوي" لأبحاث الجماليات حيث تعمل مجموعة العلامات التجارية الفرنسية الفاخرة مع مهندسين من "هواوي" لتصميم منتجات تتوافق مع اتجاهات مستقبل الموضة. كما قامت "هواوي" بإنشاء مركز جديد للأبحاث والتطوير في "مختبر ماكس بيريك للابتكار" في مدينة فِتسلار في ألمانيا حيث تتشارك "هواوي" وشركة "لايكا" في مجال الأبحاث التكنولوجية لتطوير الكاميرات وجودة الصور. وافتتحت "هواوي" أيضاً أكثر من 10 مختبرات في كل من الصين، وأوروبا وغيرها من الأماكن، وتعمل من خلال هذه المواقع مع أكثر من 600 شريك. وفي الوقت نفسه، أطلقت "هواوي" برنامج تمكين المطور بقيمة مليار دولار أمريكي بهدف دعم الشركاء ومطوري التطبيقات.

وفي عام 2016، حلت شركة "هواوي" في المرتبة الـ 72 في تقرير "إنتربراند" السنوي لأفضل العلامات التجارية العالمية لعام 2016. وهذا هو العام الثاني على التوالي التي تأتي فيه "هواوي" ضمن قائمة "إنتربراند" منذ أن أصبحت أول شركة صينية يعترف بها كأفضل العلامات التجارية العالمية في عام 2014.  

وتتشارك مجموعة "هواوي" HUAWEI لأعمال المستهلكين رؤيتها مع الأشخاص الذين يسعون لتحقيق أحلامهم ومن يمتلكون تحدٍ في الرؤية واستباقية مع إيمان قوي في السعي لتحقيق أهدافهم. وتكرس "هواوي" جهودها لتوفير أحدث التقنيات للمستهلكين وخلق تجارب غير عادية للناس في كل مكان.

وللمزيد من المعلومات يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: consumer.huawei.com/sa، ولمعرفة آخر التحديثات المتعلقة بمجموعة "هواوي" لأعمال المستهلكين، تابعونا على صفحاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي:

فيسبوك: facebook.com/HuaweiDevice

تويتر: twitter.com/HuaweiMobileKSA

إنستاغرام: instagram.com/HuaweiMobileKSA

يوتيوب: youtube.com/HuaweiArabia

سنابتشات: huawei_arabia

وللإستفسارات الإعلامية، يرجى الاتصال مع:

روجيه رومانوس

مجموعة هواوي لأعمال المستهلكين المملكة العربية السعودية

البريد الإلكتروني: roger.samir.romanos@huawei.com

هاتف: +966 50 529 3412

 

محمد خلف

إيدلمان – المملكة العربية السعودية

البريد الإلكتروني: Mohammad.Khalaf@Edelman.com

هاتف: +966 55 121 4422