2018/08/18

تلميحات وحيل للحصول على أفضل النتائج من هاتف HUAWEI P20 Pro الخاص بك

تلميحات وحيل للحصول على أفضل النتائج من هاتف HUAWEI P20 Pro الخاص بك

HUAWEI P20 Pro

الأنظار متعلقة بهاتف HUAWEI P20 Pro الأخير الرائد منذ تم إطلاقه في باريس في وقت مبكر من هذا العام. هاتف HUAWEI P20 Pro، المزود بشاشة كبيرة ‎18.7:9 Full HD +‎ عرض كامل وكاميرات لايكا الثلاثية وأول معالِج ذكي في العالم - شريحة كيرين 970 -، يتضمن بعض البرمجيات المذهلة المخفية. لكن هل تعلم؟ بفضل نظام EMUI 8.1 الذي يتضمنه الإصدار الأخير المؤثر من Huawei، فإنه يقدم كذلك مجموعة من الميزات سهلة الاستخدام بحق والتي لا تظهر فورًا للمستخدمين؛ لا سيما إذا كانوا منتقلين حديثًا من معسكر النظام البيئي المغلق لهواتف آبل.

بينما تتبنى Huawei نظام أندرويد، فإن نظام EMUI 8.1 يبني على أساس أنظمة التشغيل الأكثر شيوعًا للجوالات في الفترة الحالية، ويقدم بضع ميزات تستحق الترحيب لجودة الحياة إلى جانب التحسينات. دعْنا نأخذك في جولة للتعرف على اثنين من هذه الأنظمة.

هاتف HUAWEI P20 Pro كجهاز كمبيوتر في حجم الجيب

هل تكره السير مُثقلاً بجهاز الكمبيوتر اللوحي الخاص بعملك؟ ماذا لو أخبرناك أن بإمكانك تركيز حياتك المهنية بالكامل على هاتف HUAWEI P20 Pro، دون التضحية بمعدل الإنتاجية؟ إليك وضع العرض، وهو حل يتيح لك تحويل هاتف HUAWEI P20 Pro الخاص بك إلى محطة عمل حقيقية؛ وكل ما تحتاجه يقتصر بالفعل على حجرة مكتب صغيرة إلى جانب كابل USB-C وكابل HDMI.

تلميحات وحيل للحصول على أفضل النتائج من هاتف HUAWEI P20 Pro الخاص بك

يمكن لهذا الجهاز أن يكون مكتبك الخاص بالعمل، مع وضع العرض في نظام EMUI 8.1

أدخِل طرف كابل USB-C إلى هاتف HUAWEI P20 Pro الخاص بك، وأدخِل كابل HDMI في شاشة عرض، وها قد تم الأمر! تحوَّل هاتفك الجوال الآن إلى سطح مكتب جاهز للعمل. للحصول على أفضل النتائج، وصِّل لوحة مفاتيح وفأرة لاسلكيتين عبر البلوتوث للحصول على تجربة متكاملة لجهاز الكمبيوتر. لكن، كبديل عن ذلك، يمكن لهاتف HUAWEI P20 Pro أداء العمل مع كلٍ من لوحة المفاتيح ولوح اللمس. فقط افتح التطبيقات التي تفضل إنتاج عملك عليها وابدأ العمل.

تلميحات حول الدخول المتعدد للتطبيقات وتعدد المستخدمين في هاتف HUAWEI P20 Pro

هل سبق لك إرسال نص تقصد به أصدقاءك إلى زميل بالكلية؟ حتى إذا أسرعت إلى زر إعادة الاتصال، فذلك لا يكون مُجديًا على الدوام. تجنب الإحراج مع ميزة الدخول المتعدد للتطبيقات الموجودة في نظام EMUI 8.1. ميزة الدخول المتعدد للتطبيقات، التي يمكن الوصول إليها من الإعدادات، تتيح للمستخدمين تسجيل الدخول إلى حسابين مختلفين في نفس التطبيق في وقت واحد، لتحدّ من احتمالية أن يتسبب خطأ من إصبع إبهام سمين في تدمير مستقبلك المهني. لتمكين الميزة، ليس عليك إلا سحب مفتاح التشغيل، وسوف ينشئ النظام نسخة جديدة من التطبيق يرمز إليها بأيقونة زرقاء صغيرة على الركن السفلي الأيمن.

حين لا يكون تكرار التطبيق بصورة فردية كافيًا، فهناك خاصية المنطقة الخاصة المخفية في تبويب الأمان والخصوصية أسفل الإعدادات، والتي تتيح للمستخدمين إنشاء حساب منفصل كليًا على الهاتف يمكن الدخول إليه باستخدام بصمات أصابع محددة مختلفة أو نمط محدد مختلف لفتح القفل. لا تتم مشاركة بيانات المستخدم وملفاته فيما بين الحسابين، بما يتيح فصلاً حقيقيًا للهويات. باستثناء استخدام الأجهزة لغرض العمل، فإنه يمكن لمَن لديهم أطفال صغار يحبون استخدام أجهزتهم السماح لأطفالهم بالدخول إلى هذه المساحة المنفصلة، ومن ثمّ لن يضعوا بياناتهم في خطر مهما حدث.

تلميحات تحسين البطارية في هاتف HUAWEI P20 Pro

هاتف HUAWEI P20 Pro مزود ببطارية هائلة بقوة 4000 ملي أمبير/ساعة تدعم ميزة شحن HUAWEI الفائق؛ لكن هذا ليس كل ما تقدمه. هناك بضع نقاط ارتكاز في نظام EMUI يمكن للمستخدمين تشغيلها لمضاعفة وقت الاستخدام على هواتفهم.

تلميحات وحيل للحصول على أفضل النتائج من هاتف HUAWEI P20 Pro الخاص بك

قائمة البطارية

على رأس هذه النقاط وضع توفير الطاقة. يحدّ وضع توفير الطاقة الافتراضي من نشاط تطبيقات الخلفية ومعدل إعادة تحميل رسائل البريد الإلكتروني والتأثيرات البصرية لاستيعاب ما يصل إلى يومين من الاستخدام. كذلك هناك وضع "فائق" يفرض تحكمًا أكثر صرامة على التطبيقات لتقديم ما يصل إلى سبعة أيام ونصف اليوم من وقت التشغيل في حالة الشحن الكامل. بالإضافة إلى ذلك، هناك خيار ذكي للدقة مخفي في الشاشة يخفِّض الدقة تلقائيًا (من FHD+ إلى HD+) لكفاءة مُحسَّنة عندما يكون مستوى شحن البطارية منخفض.

ثانيًا، يمكن للمستخدمين تحسين الجهاز تلقائيًا من خلال النقر على "تحسين استخدام البطارية" في قائمة البطارية. في غضون بضع ثوانٍ، سينتِج نظام EMUI قائمة بالاقتراحات الخاضعة لتحكمك والتي يمكنها أن تساعد في تمديد عمر البطارية.

أخيرًا وليس آخرًا، يمكنك استخدام واجهة مستخدم أكثر إعتامًا لتوفير الطاقة في هاتف HUAWEI P20 Pro. حيث أن هاتف HUAWEI P20 Pro يستخدم لوحة بتقنية أموليد، فهو يعرض اللون الأسود ببساطة من خلال إيقاف تشغيل البكسلات، ليوفر الطاقة وفي الوقت نفسه يمنح المستخدمين درجات أعمق من اللون الأسود مما يمكن للوحات LCD المتوفرة حاليًا تحقيقه.

تلميحات حول لقطات الشاشة وتسجيل الشاشة في هاتف HUAWEI P20 Pro

إلى جانب جميع تلك التحسينات، يقدم نظام EMUI 8.1 أًيضًا بضع حيل ماهرة تتيح للمستخدمين ممارسة أنشطتهم اليومية بسلاسة أكبر قليلاً. جهّزنا مثاليْن ها هنا: الالتقاط بالطرق على الشاشة والزر العائم.

أوضح عدة مستخدمين أن التقاط لقطة شاشة ليس أكثر أمر مريح على أجهزة أندرويد. لذا فقد ضمَّنت Huawei في الإصدار الأخير طريقة جديدة غير مألوفة يمكن للمستخدمين من خلالها التقاط ما يوجد على الشاشة بسهولة. من خلال مجرد الطرق على الشاشة مرتين بمفصل إصبع، سيتم التقاط لقطة شاشة وحفظها في وحدة التخزين. كذلك يمكن استخدام ذات الطريقة لالتقاط لقطة شاشة طويلة؛ وهو خيار مثالي لعلامات التبويب الطويلة التي تبدو كمدونة على المتصفح، بعد الطرق والرسم السريع لحرف "S" على الشاشة لالتقاط علامة التبويب المفتوحة بأكملها. وفي لمسة عبقرية أخرى، فقد أضافت Huawei كذلك ميزة تسجيل الشاشة بهذه الإيماءة الفريدة؛ فكل ما يحتاج المستخدمين فعله هو النقر بمفصليْ إصبع مرتين على الشاشة أو الضغط مطولاً على زر التشغيل ومفتاح رفع الصوت لبدء تسجيل الشاشة.

بعد قراءة كل ما يتعلق بهذه الميزات الرائعة، ألا تطيق صبرًا حتى يصبح هاتف HUAWEI P20 Pro بين يديك؟ هاتف HUAWEI P20 Pro متوفر الآن لدى تجار التجزئة المعتمدين من Huawei وشركات الاتصالات المحددة.