2018/10/09

أفضل 5 ميزات في هواتف HUAWEI P20 وHUAWEI P20 Pro

تشتهر سلسلة P الرائدة من Huawei بتصميمها وتقنيتها الحديثة والكاميرا الأفضل في فئتها. ولمواصلة هذا التقليد البارع، فإن هاتف HUAWEI P20 الذي تم إطلاقه حديثًا يمزج الفن بالتصميم مع تقنية متقدمة للهاتف الجوال لتقديم طفرة في تجربة التصوير الاحترافي. هاتف HUAWEI P20، المُجهَّز بنظام التشغيل EMUI 8.1 الأحدث من Huawei، مزود أيضًا بوفرة من التحسينات بالمقارنة برصيد تجارب أندرويد؛ بعضها لن تستطيع الابتعاد عنه ما أن تعتاده. إليك أفضل خمس ميزات تغيِّر حياتك ولا يمكننا كيف تكون الحياة من دونها:

تصوير متميز بواسطة خبير الذكاء الاصطناعي

في لائحة للمواصفات، لا يمكن أن نصف كاميرا هاتف HUAWEI P20 إلا بأنه مذهل. الكاميرا أحادية اللون ذات العدسة الواسعة بدقة 20 ميجابكسل مصحوبة بكاميرا RGB بدقة 12 ميجابكسل مع مستشعر حجم البكسل فيه يصل إلى 1.55 ميكرومتر. المستشعر الكبير لألوان البكسل يكمِّل الكاميرا أحادية اللون للخروج بنتائج متميزة من التصوير في الإضاءة الخافتة. وفي حين أن البرمجيات متميزة بحق، فإنه يمكن القول بأن الأكثر تميزًا هو خبير الذكاء الاصطناعي المسؤول عن تشغيل الكاميرا في الخلفية.

يتم تمكين خبير الذكاء الاصطناعي في هواتف HUAWEI P20 وHUAWEI P20 Pro بواسطة معالِج كيرين 970 الذكي، ويمكنه التعرف على أكثر من 500 سيناريو في الوقت الفعلي، وتصنيفها إلى 19 مشهدًا للتحسين الفوري حتى قبل تصوير اللقطة. هل تريد التقاط صورة للأفق؟ بمجرد اكتشاف خبير الذكاء الاصطناعي للون الأزرق هناك، فسوف يمكِّن وضع "السماء الزرقاء" ويرفع تشبع اللون إلى 11 لضمان أن تبدو السماوات الزرقاء التي تصوِّرها بنفس الروعة التي تبدو بها أمام عينيك؛ إن لم تكن أروع. هناك وضع آخر جدير بالذكر هو مسح الوثائق. حين تحمل هاتف HUAWEI P20 في مواجهة وثيقة، فسوف يشغِّل خبير الذكاء الاصطناعي وضع مسح الوثائق ويزيد وضح النص، ويساعدك في محاذاة الوثيقة واقتصاصها ومن ثمّ ستبدو الصور كما لو كانت ممسوحة بماسح ضوئي حقيقي.

هناك الكثير من التركيبات الإضافية التي يستطيع خبير الذكاء الاصطناعي ضبطها لأجلك، وجميعها خاصة بأجهزة Huawei.

أفضل 5 ميزات في هواتف HUAWEI P20 وHUAWEI P20 Pro

تشغيل الاختصارات عبر إيماءات مفصل الإصبع

لعلك الآن قد اعتدت بشدة استخدام الهواتف الذكية. جميع حركات السحب والنقر والإيماءات بأصابع متعددة قد أصبحت طبيعة ثانية لديك. الآن، دعْنا نأسرك بإيماءة جديدة تضفي بُعدًا جديدًا على تفاعلك البشري مع الآلة: إيماءات مفصل الإصبع. هي تبدو معادِلاً خاصًا بالهواتف الجوالة للمفاتيح الدقيقة التي يقسِم مدمنو إنتاج العمل على أجهزة الكمبيوتر بأهميتها.

إيماءات مفصل الإصبع هذه، والتي لم تحظَ بالتصنيف أو الاستخدام الذي تستحقه كمجموعة إيماءات حين ظهرت للمرة الأولى في سلسلة HUAWEI P10، يمكن إجراؤها لبضعة أغراض. يمكن الطرق على جهازك والسحب بطول الشاشة أفقيًا لتمكين وضع تقسيم الشاشة والحصول على أقصى قدرة إنتاجية. اطرق مرتين بإصبع واحد وسوف تلتقط لقطة شاشة، أو افعل ذات الشيء بإصبعين وستبدأ تسجيل شاشة (وداعًا لتطبيقات الأطراف الثالثة التي تظهِر علامات مائية مزعجة). كذلك يمكنك استخدام مفاصل أصابعك لتشغيل التطبيقات. فقط ارسم حرفًا (c أو e أو m أو w) لتشغيل التطبيقات؛ ويمكنك ربط التطبيقات المختلفة بحروف مختلفة من قائمة الإعدادات.

تحسين الهاتف تلقائيًا من خلال مدير الهاتف

جميعنا منشغل بعمله. نعلم ذلك. لا أحد يمتلك وقتًا لتحسين هاتفه يدويًا والتأكد من كونه يعمل بسلاسة؛ لكن هذا هو ما يريده الجميع بالتحديد. نقدم لك مدير الهاتف، وهي سمة تحسِّن هاتفك تلقائية بنقرة واحدة. بمجرد النقر على "تحسين" في تطبيق مدير الهاتف، سيقوم هاتفك تلقائيًا بمسح جهازك بحثًا عن الإعدادات التي تعمل بمستوى دون المستوى الأمثل وتحتاج أن تضبطها، وذواكر التخزين المؤقت التي ترجوك أن تفرِغها. بل إنه يمسح جهازك بحثًا عن الفيروسات أيضًا! هنا نتحدث عن الدقة. كذلك يمكنك في هذا التطبيق أن تدخل إلى رسم بياني يعرض كمّ البيانات الذي استهلكته، وهو أمر مثالي لمَن يعملون وفقًا لباقة تجبرهم على الاقتصاد في استهلاك البيانات.

استخدام حسابين مختلفين من خلال الدخول المتعدد للتطبيقات

أفضل 5 ميزات في هواتف HUAWEI P20 وHUAWEI P20 Pro

تنشئ ميزة الدخول المتعدد للتطبيقات نسخة من التطبيق الذي تختاره. يُرمَز إلى نسخة التطبيق بعلامة زرقاء.

قد تون إدارة هويات متعددة أمرًا صعبًا، كما أن الأخطاء واردة الحدوث. هل جرَّبت يومًا إرسال نص تقصد به صديقًا إلى زميل بالكلية، أو - ما هو أسوأ - إلى عميل؟ تطبيقات الدردشة العائمة قد تبدو أحيانًا مثل السير على الحبل؛ النص الخطأ قد يضع بجدارة نهاية استمرارك بالوظيفة.

لكن مع ميزة الدخول المتعدد للتطبيقات، لن تضطر أبدًا إلى القلق بشأن إرسال أحاديثك السرية إلى الشخص الخطأ. تنشئ ميزة الدخول المتعدد للتطبيقات، المتوفرة في هاتف HUAWEI P20، نسخة من التطبيق الذي تختاره. تعمل النسخة كنموذج منفصل كليًا ولا تشارك أيًا من معلومات الشخصية أو بيانات اعتماد تسجيل دخولك مع التطبيق الأصلي. باستخدام الدخول المتعدد للتطبيقات، يمكنك تسجيل الدخول إلى حسابين منفصلين في وقت واحد والدخول إلى كليهما في نفس الوقت. نوصي باستخدام هذه الميزة لفصل حساباتك الشخصية عن حساباتك الخاصة بالعمل. بهذه الطريقة لن ترسل نصًا تندم عليه بعد اليوم.

تخصيص هاتفك من خلال توجيه النظام

لا مشكلة في شريط التنقل؛ لكن إذا وددت الحصول على أفضل النتائج من شاشة العرض الكامل الرائعة والجميلة في هاتف HUAWEI P20 ففكِّر في تجربة الزر العائم. الزر العائم، كزر صغير مستدير دائمًا ما يوجد أعلى الشاشة، يمكن استخدامه كزر للرجوع والعودة إلى مفتاح الشاشة الرئيسية وإظهار نبذة عن التطبيق. هو زر صغير عملي ظاهري يمكن سحبه إلى أي مكان تريد، ولا يستهلك سوى جزء صغير جدًا من مساحة الشاشة. بدلاً من ذلك، يمكنك التخلص من جميع المفاتيح العائمة الظاهرية واستخدام قارئ بصمات الأصابع للتنقل في جهازك. هذه الميزة تدعم نفس إيماءات الزر العائم؛ لكنها تشمل إيماءة إضافية: اسحب لأعلى لإظهار تطبيق Google؛ وهي ميزة عملية في الأوقات التي تريد فيها التحقق بسرعة من شيء ما.

أفضل 5 ميزات في هواتف HUAWEI P20 وHUAWEI P20 Pro

هذه هي أفضل ميزات هاتف HUAWEI P20 لا نريدك أن تظل بعيدًا عنها؛ ما أفضل الميزات بالنسبة لك؟