2017/05/10
هاتفي هواوي HUAWEI P10 وHUAWEI P10 Plus يحصدان جائزة مؤسسة TIPA العالمية كأفضل الهواتف الذكية في التصوير الفوتوغرافي لعام 2017

ريتشارد يو: "نعمل على الارتقاء بالتصوير الذكي إلى آفاق جديدة"

القاهرة 7 مايو 2017 – أعلنت مجموعة هواوي لأعمال المستهلك عن فوز هاتفيها الرائدين HUAWEI P10 و HUAWEI P10 Plus بجائزة ﺟﻣﻌﻳﺔ ﺍﻟﺻﻭﺭ ﺍﻟﺗﻘﻧﻳﺔ ﺍﻟﺻﺣﺎﻓﻳﺔ (TIPA) كأفضل هاتف في التصوير الفوتوغرافي.

استمراراً للنجاح المذهل الذي حققه هاتف HUAWEI P9 – والذي وصلت مبيعاته لأكثر من 12 مليون وحدة مباعة حول العالم – يستفيد هاتف هواوي الذكي HUAWEI P10 الجديد من تطور الشراكة الناجحة مع عملاقة التصور الألمانية لايكا، حيث أطلقت لايكا الجيل الثاني من كاميرا لايكا مزدوجة العدسات و الأصدار الأحترافي للجيل الثاني من كاميرا لايكا مزدوجة العدسات، حيث أثمر هذا التعاون عن فوز الهاتفين بجائزة TIPA كأفضل المنتجات المُستخدمة في عملية التصوير الفوتوغرافي لعام 2017.

و تعد جائزة ( TIPA) من الجوائز المرموقة  التي تُقدم برعاية جمعية الصور التقنية الصحافية التي تشتهر عالمياً بإختبار وتقييم كل الأجهزة ذات الجودة العالية التي تستخدم في التصوير الفوتوغرافي مثل الكاميرات، عدسات التصوير، الملحقات ومنتجات أخري تستخدم في التصوير الفوتوغرافي، و يُشرف عليها لجنة تتألف من  27  شخصاً من محرري  أهم مجلات التصوير الخاصة بالمبتدئين، المحترفين أو ذات صلة بالتصوير الفوتوغرافي من العديد من الدول مثل أسيا، أستراليا، أوروبا وأمريكا الشمالية والجنوبية ليصوتوا علي جائزة العام، ويقدر عشاق ومحترفي التصوير الفوتوغرافي بشدة أية من جوائز TIPA التي تعد كمرجع رئيسي لهم في اختيار منتجات التصوير الفوتوغرافي الذين يودون شراءها سواء كانت كاميرا، عدسات تصوير أو حتي الملحقات.

صرح السيد ريتشارد يو، الرئيس التنفيذي لمجموعة هواوي لأعمال المستهلك، قائلاً: "انه من الرائع ان خبراء صناعة التصوير الفوتوغرافي أثنوا وبشدة علي قدرات التصوير الفوتوغرافي التي يتمتع بها كل من هاتف HUAWEI P10وHUAWEI P10 Plus، ونتلقى هذه الجائزة مع الامتنان. هذه الجائزة هي شهادة على أننا نحقق ما نخطط له في الارتقاء بالتصوير الذكي إلى آفاق جديدة".

ومن جانبه، تحدّث السيد توماس جيرورز، رئيس ﺟﻣﻌﻳﺔ ﺍﻟﺻﻭﺭ ﺍﻟﺗﻘﻧﻳﺔ ﺍﻟﺻﺣﺎﻓﻳﺔ (TIPA) ، قائلاً: "انبهر كل من اللجنة الفنية وأعضاء ﺟﻣﻌﻳﺔ ﺍﻟﺻﻭﺭ ﺍﻟﺗﻘﻧﻳﺔ ﺍﻟﺻﺣﺎﻓﻳﺔ (TIPA) بهاتفي HUAWEI P10 و HUAWEI P10 Plus اللذان يتمتعا بمزايا مبتكرة وتصميم جذاب يتماشيان معاً لتوفير صور عالية الوضوح حتي ان كنت تصور في الضوء الخافت. ويأتي التعاون مع شركة لايكا في تزويد الهاتفين بعدسات لايكا السريعة و مستشرعين، ليجعل الهاتفين من المنتجات المبتكرة التي تحدث طفرة في عالم التصوير الفوتوغرافي بالهواتف الذكية".

يتبنى هاتفي هواوي الرائدين HUAWEI P10 وHUAWEI P10 Plus فن التصوير الفوتوغرافي سواء من الداخل أو من الخارج، حيث تأتي كاميرا الهاتف الأمامية لأول مرة من لايكا بدقة 8 ميجا بيكسل والتي تمكن أي مستخدم من التقاط صور شخصية رائعة باسلوب لايكا المتميز.

ويشمل الجيل الثاني من كاميرا لايكا مزدوجة العدسات المزودة في هاتفي HUAWEI P10 و HUAWEI P10 Plus علي فتحة عدسات عريضة للتصوير بإستخدام تأثيرات بوكيه الشهيرة (Bokeh Effects) ، بينما تتحول الكاميرا الأمامية تلقائياً الي نمط الزوايا العريضة عند وجود أكثر من شخص أثناء تصوير صور السيلفي، بالاضافة الي خاصية (Hybrid Zoom) التي تمكن المستخدمين من التركيز علي مناطق محدد بالصورة دون خسارة جودة ووضوح الصورة.