2016/07/07
شخصيات وراء الكاميرا: نظرة المصورين لهاتفي HUAWEI P9 و HUAWEI P9 Plus

إياد داموني، كابتال دي ستوديوز

كان لي الشرف أن أكون أول الناس من منطقة الشرق الأوسط الذي يستخدم هاتف HUAWEI P9 من هواوي في لندن بعد الإطلاق العالمي. ما رأيته بعد بضعة أيام قصيرة تجاوز تماما توقعاتي، وأشعر حقا بأن هواوي من خلال هذا الهاتف ارتقت بمعايير التصوير الذكي.

إن هاتف HUAWEI P9 يمتلك كاميرا مذهلة، ويرجع ذلك جزئياً إلى تزويده بكاميرا ذات عدستَين– تمثل ابتكار مدمج بتصميم هندسي متقن بالتعاون مع شركة عملاقة مثل لايكا «Leica». وبالنسبة لي كمصوّر فإن هذا التعاون يعني بأن الجهود كانت كبيرة ومضنية لكن في النهاية حصلنا على هاتف بتصميم متقن يمتاز بإعدادات وإمكانات تركز على الجانب اليدوي وغيرها من المزايا.

عند التقاط صور في استديو أو أخذ صور في شوارع الموضة أو تصوير منظر طبيعي، أشعر بحق أن الصور الملتقطة بالجودة والدقة التي أتطلع إليها".

ديفيد جوتينفيلدر، ناشيونال جيوجرافيك

"يشهد التصوير ثورة أخرى مع ظهور الهواتف الذكية. ومع توفر القدرة على ضبط الإعدادات يدوياً في هاتف HUAWEI P9 بنفس الطريقة التي أقوم بها في الكاميرا الاحترافية التي استخدمها، فإن هذا الهاتف يسمح للمصورين بالتعبير الحقيقي عن إبداعهم بدقة احترافية.

لن تفكر بالضرورة في استخدام هاتف ذكي لالتقاط صور متحركة، ولكنني انبهرت فعلاً بسرعة كاميرا HUAWEI P9 واستجابتها، حيث أتاحت لي التقاط الصورة في لحظتها بكل ما تحويه من طاقة وحركة بأروع تفاصيلها، وذلك بالألوان وباللونين الأبيض والأسود.

وقد انبهرت جدًا بعمر البطارية. وتمكنت من الخروج في الصباح دون أن يساورني أي قلق على الإطلاق بخصوص البطارية، فقد تمثل البطارية مشكلة عند التصوير بالهواتف الذكية."

ريوبين كراب، مصور جليد حر

"بعتبر هاتف HUAWEI P9 بقدرته على التصوير حتى 16 إطارًا في الثانية في وضع التصوير الدفقي، مثاليًا لالتقاط صور متحركة مثل القفزات أو التقلبات الخلفية في الهواء، حيث تقوم كاميرا HUAWEI P9 بتثبيت اللحظة بشكل مثالي وتتيح لك اختيار أفضل لقطة لمشاركتها.

تركز الصور ذات اللونين الأبيض والأسود التي ألتقطها أكثر على شعوري الناتج عن التأثر بالمشهد وتتيح الصور لي مشاركة هذا الشعور مع الآخرين. ويُسهل على جميع المستخدمين وضع الأبيض والأسود بصفائه في الهاتف التقاط لحظات قوية بجودة فائقة."

زو ينجاو، رحالة

"يعتبر هاتف HUAWEI P9 مثاليًا للمصورين الراغبين في التقاط اللحظات الخاطفة الملهمة. ولا توصف إمكانية تخفيض الضوء بكاميرا الهاتف إلا بالرائعة. ففي طريقة ليكا الكلاسيكية، تتمكن الكاميرا من التقاط مجموعة كبيرة من الألوان بأروع التفاصيل، حيث تجمع بين الألوان الفاتحة والغامقة بتجانس يظهر حتى عند ضعف الإضاءة.

يتجلى تدرج الألوان الغنية المشبعة والجميلة الدقيقة بأحادية اللون والألوان الرقيقة من خلال الصور الملتقطة بهاتف HUAWEI P9. كما أن جودة الصور وتفاصيلها رائعة وتسمح لي بالتقاط لحظات سحرية بكاميرا لطالما لم تغادر جيبي."