2017/05/31
واجهة مستخدم هواوي تحافظ على البطارية وتحمي الهاتف وتتعامل بذكاء مع كافة الاختيارات

تجدها في هواتف HUAWEI P10وHUAWEI P10 Plus

واجهة مستخدم هواوي تحافظ على البطارية وتحمي الهاتف وتتعامل بذكاء مع كافة الاختيارات

القاهرة 31 مايو 2017: واجهة المستخدم .. هي أول ما يلفت انتباه مستخدمي الهواتف الذكية بعد النظر الي تصميم الهاتف وشكله الخارجي، وذلك لأنها النافذة الافتراضية الي يصل من خلالها إلى إمكانيات ومزايا الهاتف الذكي والتحكم بها، وهذه أحد اهم الوسائل التي تميز هاتف عن اخر، فبعض الهواتف الذكية تتمتع بواجهة إستخدام متطورة يسهل التعامل معها بسبب بساطتها وسهولة الوصول الي كل الخصائص بطريقة سريعة وسلسلة.

وتربعت هواوي على عرش شركات الهواتف الذكية في العالم عندما ابتكرت واجهة المستخدم EMUI 5.1 التي جاءت لتلائم المهام المطلوبة من قبل المستخدم لهاتفه الذكي، وحرصت الشركة على تزويد أحدث هواتفها HUAWEI P10 وHUAWEI P10 Plus بهذه الواجهة الرائعة، والتي تتمتع بشكل متطور والوان مميزة ومجموعة صور مبهرة تتغير تلقائياً على الشاشة، إضافة الي قدرتها على إدارة موارد الهاتف بصورة أكثر فاعلية.

وتكمن قوة واجهة المستخدم EMUI 5.1 ليس في تميزها بمميزات جديدة تعزز قوة الأداء فقط، بل باحتوائها على خوارزمية التعلم الاّلي المعروفة ب (Machine Learning Algorithm) والتي تعمل على تتبع سلوكيات المستخدم في استخدامه للتطبيقات المعتادة ثم تخصص كل قدرات الهاتف المتمثلة في كل من المعالج، الذاكرة العشوائية فائقة السرعة Ultra-Memory وبطاقة الرسومات لمثل هذه التطبيقات لكي تعمل بسلاسة ويسر دون ازعاج المستخدم مع تلبية المهام المتعددة من قبل المستخدم.

وتضمن هواوي عدم تأثر عمر البطارية بكل هذه الاستخدامات، حيث تعمل واجهة المستخدم EMUI 5.1 على توفير أكبر قدر من الطاقة لعمر البطارية دون تقليل نسبة الأداء القوية، إضافة الى استجابتها فائقة السرعة (Ultra-Response) لتمنح مالكي هواتف هواوي HUAWEI P10 وHUAWEI P10 Plus تجربة استخدام رائعة وسريعة فيما يتعلق باللمس المتعدد وسرعة أداء الهاتف ومراقبة خيارات المستخدم لكي تقوم تلقائياً بأغلاق التطبيقات غير المهمة.

وتتمتع واجهة المستخدم EMUI 5.1 بخواص أخرى عديدة منها فتح تطبيقين على الشاشة في نفس الوقت وامكانية عمل نسختين لبعض التطبيقات، ويمكن ان نختصر اهم مزايا الواجهة في الحفاظ على بطارية الهاتف وحماية الهاتف والتعامل بذكاء مع اختيارات المستخدم. حيث تضم الواجهة Private space التي تسمح للمستخدم اضافة مستخدم آخر على الجهاز ولكن في ذاكرة مشفرة لتوفر السلامة حتى لو تعرض الجهاز لمحاولة أختراق أو سرقة. وتتميز ايضاً بخاصية HUAWEI Share التى تجعل تداول الملفات كبيرة الحجم أكثر سهولة دون الحاجة الى تقنية البلوتوث أو واي فاي من خلال الاتصال المباشر بأجهزة هواوى.

والجدير بالذكر ان هواوي سوف تطلق تحديث واجهة المستخدم EMUI 5.1 للعديد من هواتفها السابقة مثل هاتف هواوي HUAWEI Mate 9 خلال الأيام القليلة القادمة.