عمر بطارية جهازي اللوحي قصير

المنتجات القابلة للتطبيق: Tablet
المنتجات القابلة للتطبيق:
zoom in pic
عمر بطارية جهازي اللوحي قصير

يمكن أن يتأثر استهلاك جهازك اللوحي للطاقة بسعة البطارية، وخيارات العرض على الشاشة، واستخدام التطبيقات، واتصال الشبكة. تشير سعة البطارية الأكبر إلى عمر بطارية أطول، ولكن العمر الفعلي للبطارية يمكن أن يتفاوت اعتمادًا على طريقة استخدامك للجهاز اللوحي.

سيناريوهات استهلاك الطاقة

1. عمومًا، يستهلك لعب الألعاب طاقة أكبر من بث مقاطع الفيديو، بينما يستهلك بث مقاطع الفيديو طاقة أكبر من الاستماع إلى الموسيقى. وسيزداد استهلاك الطاقة أيضًا عندما تستخدم تطبيقات مستهلكة للطاقة أو تجري عمليات معقدة.

2. سيزيد تشغيل عدد كبير من التطبيقات في الخلفية استهلاك جهازك اللوحي للطاقة.

3. سيؤدي رفع مستوى صوت جهازك اللوحي أو سطوع شاشته إلى استهلاك الجهاز اللوحي للمزيد من الطاقة.

4. سيقصُر عمر بطارية الجهاز اللوحي إذا مكّنت الإشعارات للتطبيقات، أو تحديد الموقع باستخدام GPS، أو الدقة العالية، أو إعداد معدل إطار المرتفع.

5. في المناطق ذات الإشارات الضعيفة، سيبحث جهازك اللوحي عن الشبكة باستمرار، ما يؤدي إلى استهلاك أعلى للطاقة.

6. يتم تشغيل أحد الأزرار الجانبية للجهاز اللوحي عن طريق الخطأ، ما يؤدي إلى عدم قدرة الجهاز اللوحي على دخول وضع الاستعداد. على سبيل المثال، قد يتم تشغيل زر الطاقة بسبب ضغط صندوق الهدية أو غطاء الحماية أو الإمساك به.

إطالة عمر بطارية جهازك اللوحي

حدّث إصدار النظام وإصدارات التطبيقات.

حدّث نظام جهازك اللوحي وتطبيقاتك إلى إصداراتها الأحدث لتحسين وظائفها، وأدائها، واستهلاك الطاقة.

تأكّد من شحن الجهاز الجديد بحيث يمكنه التعلّم وتحسين استخدام البطارية ذاتيًا.

استخدم جهازك اللوحي حتى ينخفض مستوى البطارية إلى ما دون 20٪، واشحن جهازك اللوحي بعد أن يكون في وضع الاستعداد لمدة 10 دقائق، وتابع شحنه لمدة ساعة أخرى بعد أن يبلغ مستوى البطارية 100٪.

أطل عمر البطارية عند لعب الألعاب أو بث مقاطع الفيديو.

ارجع إلى تُستنزَف البطارية بسرعة أثناء لعب الألعاب أو البث الحي.

أطل عمر البطارية حين تكون الشاشة قيد التشغيل.

1. أغلق التطبيقات غير الضرورية التي تعمل في الخلفية على الفور من خلال الانتقال إلى شاشة المهام الأخيرة والنقر على رمز الحذف.

2. عطّل إشعارات البرامج غير المرغوب فيها على دفعات لتقليل استهلاك الطاقة بالانتقال إلى الإعدادات >الإشعارات > إدارة الكل.

3. مكّن الضبط التلقائي والدقة الذكية بالانتقال إلى الإعدادات > الشاشة والسطوع. إذا كان سطوع الشاشة أو دقتها عالية للغاية، فسيزداد استهلاك الطاقة.

4. اضبط مستوى الصوت على مستوى مناسب. سيستهلك مستوى الصوت الأعلى المزيد من الطاقة.

5. مكّن وضع توفير الطاقة لتقليل استهلاك الطاقة. يمكنك تحديد أحد أوضاع توفير الطاقة من وضع توفير الطاقة ووضع توفير الطاقة الفائق ويمكنك أيضًا تمكين تحسين استخدام البطارية.

6. يوصى باستخدام جهازك اللوحي في مناطق ذات إشارات قوية. وإلا، سيبحث جهازك اللوحي بصورة متكررة عن شبكات أو سيزيد من طاقة إرساله، ما يؤدي إلى زيادة استهلاك الطاقة.

أطل عمر البطارية حين تكون الشاشة متوقفة عن التشغيل.

1. يوصى بالانتقال إلى الإعدادات > ميزات إمكانية الوصول > الاختصارات والإيماءات > إيقاظ الشاشة وعطّل رفع الجهاز لإيقاظه والنقر المضاعف لإيقاظ الشاشة. عند تمكين أي من هاتين الميزتين، سيكتشف النظام باستمرار عملية تشغيل الشاشة حين تكون متوقفة عن التشغيل، ما يزيد استهلاك الطاقة في وضع الاستعداد.

2. يلزم شحن قلم الشاشة ولوحة المفاتيح باستخدام الشحن العكسي اللاسلكي من الجهاز اللوحي. ويوصى بتوصيل الجهاز اللوحي بشاحنٍ لشحن الملحقات، أو اشحن الملحقات حين يكون مستوى شحن البطارية مرتفعًا. يُمنع شحن الملحقات حين يكون مستوى شحن بطارية الجهاز اللوحي منخفضًا.

3. عطّل إيجاد الجهاز. إذا كنت تستخدم جهازك اللوحي في منطقة ثابتة، فعطّل هذه الميزة لتقليل تبادل معلومات الموقع عندما يكون جهازك اللوحي في وضع انطفاء الشاشة من خلال الانتقال إلى الإعدادات > الأمان > إيجاد الجهاز وعطّل هذه الميزة.

4. يوصى بتعطيل البقاء متصلاً في وضع انطفاء الشاشة. عندما يكون جهازك اللوحي في وضع انطفاء الشاشة، يمكن أن يقطع اتصاله تلقائيًا بالشبكة اللاسلكية لتقليل استهلاك الطاقة. انتقل إلى الإعدادات > البطارية > المزيد من إعدادات البطارية وعطّل البقاء متصلاً في وضع انطفاء الشاشة.

5. تحقق مما إذا كان الجهاز اللوحي يفشل في الدخول إلى وضع الاستعداد بسبب الضغط على الزر الجانبي أو النقر على أجسام غريبة للشاشة عن طريق الخطأ.

إذا استمرت هذه المشكلة، فانسخ البيانات المهمة احتياطيًا، وتوجه بجهازك وإثبات الشراء إلى مركز خدمة عملاء هواوي المعتمد للحصول على المساعدة.

مفيد أم لا؟
شكرًا لملاحظاتك.

مشاركة

مشاركة