يتأخر نظام جهازي اللوحي أو يتجمد

المنتجات القابلة للتطبيق: Tablet
المنتجات القابلة للتطبيق:
zoom in pic
يتأخر نظام جهازي اللوحي أو يتجمد

إذا تأخر نظام جهازك اللوحي أو تجمد، فقم بما يلي:

امسح تطبيقات الخلفية غير المستخدمة

إذا كان هناك العديد من التطبيقات قيد التشغيل في الخلفية على الجهاز اللوحي، فقد يتأخر نظام الجهاز اللوحي أو يتجمد بسبب عدم وجود ذاكرة كافية. يوصى بمسح التطبيقات غير الضرورية قيد التشغيل في الخلفية لإفراغ بعض المساحة.

  • إذا كنت تستخدم شريط التنقل الافتراضي، فانقر على لعرض جميع التطبيقات قيد التشغيل في الخلفية، ثم انقر على لإغلاقها جميعًا.

  • إذا كنت تستخدم إيماءات التنقل، فاسحب لأعلى من أسفل الشاشة مع الاستمرار لعرض شاشة المهام الحديثة، ثم انقر على لإغلاق جميع تطبيقات الخلفية.

  • إذا كنت تستخدم زر تنقل حقيقي، فاسحب إلى اليسار أو اليمين على الزر لعرض شاشة المهام الحديثة، ثم انقر على لإغلاق جميع تطبيقات الخلفية.

تنظيف مساحة التخزين

  • استخدم مدير الجهاز لتسريع عملية التنظيف

إذا استخدمت جهازك اللوحي لمدة أكثر من ستة أشهر وتميل إلى استخدام العديد من التطبيقات في حياتك اليومية، ستوجد العديد من الملفات غير المهمة. يوصى باستخدام مدير الهاتف لتنظيف ذاكرة جهازك اللوحي وإزالة تثبيت التطبيقات غير الضرورية.

  1. ١.  ١.

    في جهازك اللوحي، انتقل إلى مدير الجهاز > تنظيف.

  2. ٢.  ٢.

    يمكنك عرض البيانات التي يمكن مسحها في يوصى بالتنظيف. انقر على البيانات المقابلة التي تريد مسحها وانقر على تنظيف للتأكد من وجود مساحة كافية في جهازك اللوحي (يُوصى بإفراغ 20% على الأقل من المساحة).

  • أعد تشغيل جهازك اللوحي لمسح ذاكرة التخزين المؤقت

إذا لم تقم بإيقاف تشغيل جهازك اللوحي لمدة طويلة، ستوجد العديد من الملفات غير المهمة على الجهاز. يمكنك مسح ذاكرة التخزين المؤقت من خلال إعادة تشغيل جهازك اللوحي. يوصى بإعادة تشغيل جهازك اللوحي مرة واحدة في الأسبوع للحصول على تجربة استخدام مثالية.

تعطيل وضع توفير الطاقة

إذا تم تمكين وضع توفير الطاقة على جهازك اللوحي، تتعطل بعض المزايا للحفاظ على مستوى البطارية لمدة أطول. يوصى بتعطيل وضع توفير الطاقة على جهازك اللوحي واستخدام الجهاز بعد شحنه.

لتعطيل وضع توفير الطاقة، انتقل إلى الإعدادات > البطارية وقم بتعطيل وضع توفير الطاقة.

توصيل جهازك اللوحي بشبكة أخرى

تتطلب معظم التطبيقات على هاتفك وجود شبكة للعمل بشكل سليم. عندما يكون الاتصال بالشبكة ضعيفًا أو غير مستقر، يمكن أن تعمل التطبيقات ببطء أو قد تتجمد. يوصى بتوصيل جهازك اللوحي بشبكة لاسلكية أو استخدامه في منطقة مفتوحة.

في بعض الأحيان، حتى وإن كان جهازك اللوحي يعرض إشارة الجيل الرابع بشكل كامل، قد تكون شبكة الجيل الرابع غير مستقرة عند استخدامها من قبل العديد من الأشخاص في نفس الوقت، مما يؤدي إلى تأخر النظام على جهازك اللوحي. يوصى بنقل جهازك اللوحي إلى منطقة أخرى وتحقق مما إذا كان قد تم حل المشكلة..

انسخ بياناتك المهمة واستعد جهازك اللوحي إلى إعدادات المصنع

إذا استمرت هذه المشكلة، فانسخ بياناتك المهمة احتياطيًا واستعد إعدادات المصنع الخاصة بجهازك اللوحي، ثم تحقق مما إذا كان قد تم حل المشكلة.

ستؤدي استعادة جهازك اللوحي إلى إعدادات المصنع إلى مسح البيانات المخزنة في جهازك اللوحي. تأكد من أنك قد نسخت جميع البيانات المهمة احتياطيًا قبل المتابعة.

  1. ١.  ١.

    لاستعادة جهازك اللوحي إلى إعدادات المصنع، انتقل إلى الإعدادات > النظام والتحديثات > إعادة التشغيل > إعادة تشغيل الجهاز > إعادة تشغيل الجهاز.

  2. ٢.  ٢.

    أدخل كلمة مرور شاشة القفل وسيمسح جهازك اللوحي جميع البيانات وسيتم إعادة التشغيل تلقائيًا. سيعمل جهازك اللوحي تلقائيًا عندما تنتهي عملية إعادة التشغيل.

انسخ البيانات المهمة احتياطيًا واذهب إلى مركز خدمة عملاء معتمد

إذا استمرت المشكلة بعد أن قمت بجميع العمليات المذكورة، فقم بنسخ بياناتك المهمة احتياطيًا، وتوجه بجهازك ودليل الشراء إلى أقرب مركز خدمة عملاء هواوي للحصول على المساعدة.

مفيد أم لا؟
شكرًا لملاحظاتك.

مشاركة

مشاركة