2019/06/17

شركة هواوي تعزّز مكانتها في تصنيفات BrandZ لأهم العلامات التجارية في العالم

شركة هواوي تعزّز مكانتها في تصنيفات BrandZ لأهم العلامات التجارية في العالم

ابتكارات المنتجات الرائدة ومبيعات الأجهزة والالتزام بتطوير التكنولوجيا التي تفيد المجتمع هي مفاتيح النجاح

شينزين، الصين – 14 يونيو، 2019 – عزّزت هواوي موقعها في مؤشر العلامة التجارية العالمية الرائدة وفي الوقت ذاته أيضًا رفعت من قيمة علامتها التجارية. صنفت دراسة BrandZ السنوية لأفضل 100 علامة تجارية عالمية قيّمة، والتي نشرتها شركة Kantar المسؤولة عن أبحاث WPP، هواوي في المرتبة 47 (متفوقة بمرتبة واحدة عن العام الماضي) بزيادة قدرها ثمانية بالمائة في قيمة العلامة التجارية. إنها السنة الرابعة على التوالي التي تظهر فيها هواوي ضمن أفضل 50 شركة.

اكتسبت ابتكارات المنتجات الرائدة مثل نظام الكاميرا المتطور للهاتف الذكي HUAWEI P30 والابتكار التكنولوجي غير المسبوق المدمج في هاتف HUAWEI Mate X (والذي يتميز بقدرات 5G متطورة وتصميم جديد قابل للطي) تأثيرًا رائعًا على وسائل الإعلام والمستهلكين على حد سواء، مكتسبةً مراجعات ممتازة على المنتجات وجوائز لا تعد ولا تحصى، ونجاح قد انعكس على المبيعات.

كما لاحظت شركة IDC الرائدة في مجال تحليل أحدث الأجهزة الجوالة على مستوى العالم، أن هواوي قدمت الميزة البارزة الوحيدة من منظور البائع، حيث سجلت نموًا سنويًا في الشحنات يزيد عن %50. ولاحظت أيضًا أن التركيز الشديد الذي تصوبه الشركة نحو زيادة مكانتها في عالم الأجهزة الجوالة وجعلها تغلق الفجوة حول شركة سامسونج الرائدة وتوطد مركزها الثاني بقوة.

وفقًا لـ IDC، تمتلك هواوي الآن %19 من حصة السوق العالمية في فئة الهواتف الذكية وكانت بائع الهواتف الذكية الوحيد على قمة التصنيفات لتجربة زيادة في حجم الشحنات طوال الربع الأول من عام 2019.

يسلط نجاح هواوي الضوء على اتجاه أوسع للعلامات التجارية الصينية الناجحة في الاقتصاد الاستهلاكي العالمي. يوجد أربعة من أصل تسعة بنود جديدة لتقرير BrandZ في الصين، وهناك 15 شركة صينية الآن في قائمة أفضل 100 شركة.

بشكل عام، كانت هناك زيادة بنسبة سبعة بالمائة من 4.4 إلى 4.7 تريليون دولار مقارنة بتقرير العام الماضي، مما أضاف ما مجموعه 328 مليار دولار إلى العلامات التجارية المدرجة في التقرير. للعام الثالث عشر، استمرت شركات التكنولوجيا الاستهلاكية في السيطرة على أفضل المراكز التي تحتل ثمانية من بين عشرة أماكن بقيمة إجمالية تزيد على 1 تريليون دولار أمريكي.

بالتطلع إلى المستقبل، من المؤكد أن التزام هواوي بتطوير التكنولوجيا التي تعود بالنفع على المجتمع، وكذلك المستهلكين، سيعزّز من سمعتها ومكانتها بين الجماهير العالمية.

على سبيل المثال، تعمل مبادرة "AI for Good" (الذكاء الاصطناعي من أجل الأفضل) من هواوي على إحياء كيف يمكن أن يكون الذكاء الاصطناعي تكنولوجيا تحويلية عند تطبيقه لمساعدة البشرية على التغلب على التحديات وتحسين فرص الحياة. تشمل المشاريع الحديثة ترجمة الكتب إلى لغة الإشارة للأطفال الصم، وقراءة تعبيرات الوجه للمكفوفين وتشخيص الإعاقات البصرية في مرحلة مبكرة بما يكفي لتقديم العلاج الفعال.