السرّ الكامن وراء الحافة العليا المتميزة في شاشة العرض الكاملة لهاتف HUAWEI nova 3e

2018/04/15
السرّ الكامن وراء الحافة العليا المتميزة في شاشة العرض الكاملة لهاتف HUAWEI nova 3e

HUAWEI nova 3e

الرياض، المملكة العربية السعودية-15 أبريل 2018:أطلقت هواوي مؤخراً هاتفها HUAWEI nova 3e كنموذج جديد يستهدف المستهلكين الشباب من عشاق الموضة والذين يقدّرون الخبرات الفردية بشكل كبير. وعلى غرار العديد من أجهزة هواوي الحالية، تم تزويد HUAWEI nova 3e بشاشة عرض كاملة وأحدث نظم تشغيل واجهة المستخدم المتكيّفة EMUI 8.0. وانطلاقاً من الأناقة العامة للتصميم والإتقان رفيع المستوى، حظي هذا النموذج باستحسان واضح منذ إطلاقه، لاسيّما وأنه أول هاتف في السوق السعودي ضمن الفئة المتوسطة يتميّز بشاشة العرض الكاملة.

ولاستقطاب المستهلكين الشباب، بذلت هواوي جهوداً كبيرة لتحقيق أقصى قدر ممكن من الكمال مع HUAWEI nova 3e، ويعتبر التصميم الثوري للحافة العليا أوضح مثال عن مدى اهتمام الشركة بأدق التفاصيل.

ومنذ أن تم طرحه في السوق، أصبحت الحافة العليا ميزة قياسية للهواتف الذكية اليوم. وبالرغم من صغر حجمها في الجزء العلوي من الشاشة، إلا أن أبعادها تؤثر بشكل كبير ومباشر في التصميم العام للهاتف الذكي. وتوخّى مصممو HUAWEI nova 3e الدقة في تحسين تصميمها.

تقليص عرض الحافة العليا بنحو النصف تقريباً

ستستمر قياسات الحافة العليا بالتضاؤل مع الوقت بالتزامن مع تحسّن قدرة شركات تصنيع الهواتف الذكية على توظيف قدر أكبر من التقنيات في حيّز أصغر مساحةً. وفيما يخص النموذج nova 3e من هواوي، تمكن فريق التصميم من حصر كافة التقنيات المدهشة في سماكة لا تتخطى 5 ملم. وبشكل مثير للإعجاب، جاء عرض الحافة العليا أصغر بـ ‎47% مقارنةً بهاتف ’آيفون إكس‘، مما منح هواوي القدرة على تزويد عملائها بلمحة عن مستقبل تصميم الهواتف الذكية مع هاتفها الجديد HUAWEI nova 3e.

ما وراء الحافة العليا:دارة كهربائية مثالية للكاميرات وأجهزة الاستشعار والسماعات

ترتبط أبعاد الحافة العليا عكساً مع صعوبة حشر الكاميرات وأجهزة الاستشعار وسماعة الأذن في الحيّز المتاح. ولتحقيق ذلك في HUAWEI nova 3e، نجحت هواوي في تحقيق عدة ابتكارات فريدة للكاميرا الأمامية في الجهاز. وتم تقليص الرغوة المقاومة للغبار بنحو 0.2 ملم، واتخذ تصميم سماعة الأذن على شكل منظار الأفق للحصول على تجربة صوتية استثنائية بالاعتماد على أدنى حد ممكن من المساحة. ومن خلال خطوات التخصيص الخاصة هذه، تمكنت هواوي من تقليص حجم الحافة العليا إلى حد بعيد.

التصميم الفريد للهوائي يحسّن المساحة والأداء

أثبت الهوائي أنه يمثل تحدياً صعباً للتصميم. ولتقليص المساحة التي يشغلها الهوائي دون المساومة على قوته في استقبال الإشارة، اعتمدت هواوي تصميماً فريداً أتاح لها تقصير طول الهوائي من 11.1 ملم إلى 2.6 ملم دون التأثير على أدائه.

واجهة المستخدم EMUI تتكيف مع الحافة العليا

لتحقيق أقصى استفادة ممكنة من شاشة العرض الكاملة، عدلت هواوي عناصر تصميم واجهة المستخدم المتكيفة EMUI 8.0 بحيث يشغل شريط الحالة في هاتف HUAWEI nova 3e المساحة على جانبي الحافة العليا. ويتوفر خيار التغطية الكاملة للمناطق الإضافية للمستخدمين الراغبين بإخفاء الحافة العليا.

ويعتبر تصميم الحافة العليا صغير الحجم واحداً من عدة نتائج تم تحقيقها عبر سعي هواوي للوصول إلى أقصى درجات الكمال. وانطلاقاً من التصميم العام إلى الجودة المعتمدة في البناء، تتضح مؤشرات التميز التي تتفرد بها هواوي مع هاتفها HUAWEI nova 3e. ولقاء سعر 1,199 ريال، عززت شاشات العرض الكاملة من مكانة هواوي التنافسية من حيث معدل التكلفة إلى الأداء وانخفاض التكلفة، وجعلها خياراً مغرياً للمستهلكين الشباب.

: