يتغير سطوع الشاشة تلقائيًا

المنتجات القابلة للتطبيق: Tablet,Smartphone
المنتجات القابلة للتطبيق:
يتغير سطوع الشاشة تلقائيًا

يتغير سطوع الشاشة أثناء فتح المستخدم لتطبيق أو استخدامه أو إغلاقه

  1. ١.  من المحتمل أنك مكّنت ضبط تلقائي على شاشة إعدادات السطوع، مما أدى إلى تغيير سطوع الشاشة تلقائيًا إلى مستوى مناسب بناءً على ظروف الإضاءة البيئية التي اكتشفها مستشعر الإضاءة المحيطة في الجزء العلوي من الهاتف. (سينخفض سطوع الشاشة إذا كان مستشعر الإضاءة المحيطة مغطى.) إذا كنت تريد أن تحافظ على سطوع الشاشة في نفس المستوى، فافتح الإعدادات، وابحث عن الشاشة والسطوع/السطوع وقم بالنقر عليه، وعطّل ضبط تلقائي، ثم اضبط سطوع الشاشة على المستوى المطلوب يدويًا.

  2. ٢.  إذا زاد سطوع الشاشة أو انخفض تلقائيًا عند فتح تطبيق أو الخروج منه، فإن الأسباب المحتملة تتمثل فيما يلي:
    1. ١.  قام التطبيق بضبط سطوع الشاشة بنفسه. يرجع السبب إلى أن إذن تعديل سطوع النظام مفتوح لتطبيقات الطرف الثالث مثل تطبيقات الفيديو والقارئ والدفع. على سبيل المثال، عند مسح رمز QR ضوئيًا في Alipay، يزداد سطوع الشاشة على الفور. هذه ظاهرة طبيعية.
    2. ٢.  لتوفير الطاقة وللتمتع بتجربة مستخدم مثالية، يقوم النظام تلقائيًا بتغيير سطوع الشاشة في بعض السيناريوهات. على سبيل المثال، يتغير سطوع الشاشة تلقائيًا عند استخدام تطبيقات مثل WeChat والمتصفح وجهات الاتصال والرسائل، حتى عند تعطيل التعديل التلقائي للسطوع. وهذه ميزة مصممة عن قصد في هاتفك.
  3. ٣.  إذا ارتفعت درجة حرارة هاتفك وانخفض سطوع الشاشة تلقائيًا عند استخدام أحد التطبيقات، فيرجع سبب ذلك إلى انخفاض سطوع الشاشة لمنع ارتفاع درجة الحرارة (وحدة المعالجة المركزية (CPU) والبطارية والهوائي والمكونات الأخرى). سيعود سطوع الشاشة إلى الوضع الطبيعي بعد أن يبرد الهاتف. وهذه ميزة مصممة عن قصد في هاتفك.

ينخفض سطوع الشاشة عند تمكين ضبط تلقائي

قم بإجراء الخطوات التالية لاكتشاف الأخطاء وإصلاحها:

  1. ١.  تحقّق مما إذا كان مستشعر الإضاءة المحيطة بالهاتف مغطى بغشاء واقي أو أي أجسام غريبة.
  2. ٢.  إذا كنت تتواجد في بيئة مظلمة، سيكتشف مستشعر الإضاءة المحيطة ضعف الإضاءة، مما يؤدي إلى انخفاض سطوع الشاشة. نوصيك بتعيين سطوع الشاشة يدويًا في هذه الحالة.
  3. ٣.  افحص مستشعر الإضاءة المحيطة. في حالة حدوث أي مما يلي، فانسخ بياناتك احتياطيًا، وتوجَّه بجهازك وإثبات الشراء إلى مركز خدمة عملاء معتمد من هواوي للحصول على المساعدة.
  • عند إيقاف تشغيل المفتاح ضبط تلقائي، يظل سطوع الشاشة يتغير تلقائيًا.
  • عند تشغيل المفتاح ضبط تلقائي، يزداد سطوع الشاشة وينخفض تحت مصدر ضوء ثابت (مثل مصباح يدوي).

يتغير سطوع الشاشة تلقائيًا في ظل ظروف الإضاءة القوية عند تعطيل ضبط تلقائي

  • عندما يكتشف المستشعر أن مستوى الإضاءة المحيطة قد وصل إلى مستوى معين، سيزيد هاتفك تلقائيًا من سطوع شاشته لتحسين تجربة العرض الخاصة بك. هذا أمر طبيعي ويُرجى عدم القلق حيال ذلك.
  • لحماية بصرك، تجنب التحديق في هاتفك عندما تكون الإضاءة المحيطة قوية (مثل أشعة الشمس المباشرة) لفترة زمنية طويلة.

لا ينخفض سطوع الشاشة إلى أدنى مستوى عند تغطية مستشعر الإضاءة المحيطة

جرى تحسين آلية ضبط سطوع الشاشة بحيث لا ينخفض سطوع الشاشة إلى أدنى مستوى عند تغطية مستشعر الإضاءة المحيطة. هذا يساعد على منع انخفاض سطوع الشاشة عند تغطية مستشعر الإضاءة المحيطة بالخطأ. لضبط السطوع إلى أدنى مستوى، اسحب شريط تمرير تعديل السطوع في لوحة الإشعارات إلى أقصى ناحية اليسار.

يستغرق الأمر فترة وجيزة حتى تستيقظ الشاشة بعد إنهاء المكالمة وتحريك الهاتف بعيدًا عن أذن المستخدم

لمنع تشغيل الشاشة أثناء المكالمات إن ظن مستشعر الاقتراب بالخطأ أن الهاتف بعيد عن أذنك، فقد أضفنا آلية ليستغرق الأمر فترة قصيرة لتنشيط شاشة الهاتف في الحالة السابقة.

عند تمكين وضع حماية البصر، ستتبدّل ألوان خلفية الشاشة بين الأبيض والأصفر، وهو ما يشبه تغيير سطوع الشاشة.

مفيد أم لا؟
شكرًا لملاحظاتك.

مشاركة

مشاركة