يتوقف الهاتف عن التشغيل أو يُعيد التشغيل بشكلٍ غير متوقع

المنتجات القابلة للتطبيق: Tablet,Smartphone
المنتجات القابلة للتطبيق:
zoom in pic
يتوقف الهاتف عن التشغيل أو يُعيد التشغيل بشكلٍ غير متوقع

إذا تكررت إعادة تشغيل هاتفك أو إيقاف تشغيله تلقائيًا (أكثر من ثلاث مرات يوميًا)، فعليك تنفيذ الخطوتين 8 و9 لاستكشاف المشكلة وحلها. وإذا أُعيد تشغيل هاتفك أو تقف عن التشغيل بشكلٍ عارض، فنفّذ الخطوات التالية:

1 التحقق مما إذا كان هاتفك مشحونًا بما يكفي

تأكد من أن هاتفك به طاقة كافية. نوصيك بشحن هاتفك قبل أن تنخفض نسبة الشحن المتبقية في بطاريتك إلى أدنى من 20%، فقد يتوقف الهاتف عن التشغيل تلقائيًا عند المستويات المنخفضة لشحن البطارية.

تجنب تشغيل هاتفك عندما يكون مستوى شحن البطارية أقل من 3%.

2 التحقق مما إذا كنت قد ضغطت زر الطاقة بطريق الخطأ

قد يُعيد هاتفك التشغيل إذا كنت قد وضعته في جيبك أو حقيبتك وتم الضغط على زر الطاقة بطريق الخطأ لمدة أطول من 10 ثوانٍ.

إذا كنت قد أعددت مهلة لقفل الشاشة، فسوف يُقفل هاتفك تلقائيًا بعد مرور المدة المعينة. أدخل كلمة مرور شاشة القفل لفتح قفل الهاتف.

3 التحقق مما إذا كان الهاتف يُستخدم في بيئة ذات درجة حرارة مرتفعة أو منخفضة

إذا كانت درجة الحرارة المحيطة منخفضة جدًا أو مرتفعة جدًا، فسوف يتم تشغيل الإجراءات الوقائية في هاتفك. تؤدي بطارية هاتفك وظائفها على النحو الأمثل عندما تكون درجة الحرارة المحيطة ما بين 0 درجة مئوية و35 درجة مئوية.

4 التحقق مما إذا كان قد تم إعداد التشغيل وإيقاف التشغيل المُجدول

افتح الإعدادات، وابحث عن التشغيل وإيقاف التشغيل المجدول للتحقق مما إذا كانت هذه الميزة قيد التمكين.

5 التحقق مما إذا كانت مساحة التخزين على الجهاز كافية

من الأسباب المُحتملة الأخرى لهذه المشكلة احتواء الجهاز على عدد أكبر من اللازم من الملفات المُخزنة مؤقتًا، مما يجعل مساحة التخزين غير كافية. نوصيك باستخدام مدير الهاتف لتنظيف الملفات المُخزنة مؤقتًا وإزالة تثبيت التطبيقات التي لا تُستخدم كثيرًا، بحيث يتم تحرير 20% على الأقل من مساحة التخزين بالهاتف.

6 إزالة بطاقة الذاكرة

تتسبب أخطاء بطاقة الذاكرة في إيقاف تشغيل هاتفك أو إعادة تشغيله تلقائيًا. إذا كنت تستخدم بطاقة ذاكرة، فأزِلها وتحقق مما إذا كانت المشكلة قد حُلّت.

7 إزالة تثبيت البرامج غير المتوافقة

قد يتسبب أيضًا تثبيت تطبيقات غير متوافقة من قنوات غير رسمية في إيقاف تشغيل هاتفك أو إعادة تشغيله. نوصيك بنسخ بيانات التطبيق لديك احتياطيًا، ثم إزالة تثبيت التطبيقات التي لم يتم تنزيلها من متجر هواوي للتطبيقات، والتحقق مما إذا كانت المشكلة قد حُلّت.

8 تجربة إعادة ضبط الهاتف أو استعادة النظام

  1. ١.  إذا ظلت المشكلة بلا حل، فانسخ بياناتك احتياطيًا واستعِد هاتفك إلى إعدادات المصنع.
  2. ٢.  وإذا استمرت المشكلة، فاستخدم eRecovery أو HiSuite لإصلاح أية مشكلات بالنظام. نفّذ ما يلي:
    • استخدام eRecovery لاستعادة هاتفك

      استخدم كابل USB لتوصيل هاتفك بالشاحن أو بالكمبيوتر. اضغط مطولاً كلاً من زر رفع الصوت وزر الطاقة حتى يدخل هاتفك في وضع eRecovery لنظام هواوي. انتقِل إلى وضع التحديث > وضع eRecovery > تنزيل أحدث إصدار والاسترجاع > تنزيل واسترجاع، ثم اتبع التعليمات على الشاشة للاتصال بشبكة لاسلكية.

      بالنسبة لأجهزة HUAWEI Mate 30 Pro أو PORSCHE DESIGN HUAWEI Mate 30 RS، اضغط زر الطاقة عدة مرات في تتابع سريع للدخول في وضع eRecovery.

    • استخدام HiSuite لاستعادة النظام
      1. ١.  

        ثبّت أحدث إصدار من HiSuite على جهاز الكمبيوتر لديك.

      2. ٢.  أوقِف تشغيل هاتفك ووصِّله بجهاز كمبيوتر باستخدام كابل USB، واضغط مطولاً كلاً من زر خفض الصوت وزر الطاقة في الوقت نفسه لعدة ثوانٍ حتى يدخل في وضع التمهيد السريع.

      بالنسبة لأجهزة Mate 30 Pro وMate 30 RS، أوقِف تشغيل هاتفك ووصِّله بجهاز كمبيوتر باستخدام كابل USB، واضغط زر الطاقة من 3 إلى 5 مرات في تتابع سريع. انتظر لعدة ثوانِ حتى يتم تشغيل الشاشة. بعد ذلك، سيدخل الهاتف في وضع التمهيد السريع.

      1. ١.  في جهاز الكمبيوتر لديك، افتح HiSuite > استرجاع النظام > متابعة > استعادة. بعد اكتمال الإصلاح، سيُعاد تشغيل هاتفك تلقائيًا ويتم الدخول إلى الشاشة الرئيسية.

9 في حال استمرت المشكلة

إذا ظلت المشكلة دون حل، فانسخ بياناتك احتياطيًا وتوجّه بجهازك وإثبات الشراء إلى مركز خدمة عملاء معتمد من هواوي للحصول على المساعدة.

مفيد أم لا؟
شكرًا لملاحظاتك.

مشاركة

مشاركة