من غياب الشاشة إلى شاشة العرض الكامل: تطوّر الأساور الذكية

لكي نوفر لك أفضل تجربة, الرجاء تحديث المتصفح لديك أو قم باستخدام متصفح أخر
2022/05/31

من غياب الشاشة إلى شاشة العرض الكامل: تطوّر الأساور الذكية

السوار الذكي ليس مجرد ملحق للأناقة فحسب، بل إنه جهاز ذكي أساسي يساعد المستهلكين على فهم حالة أجسامهم.

إن من أهم العناصر الرئيسة في الأجهزة الذكية تحقيق التواصل بين الجهاز والإنسان، وعادة ما يتم هذا التواصل من خلال الشاشة. وكما تحولت الهواتف النقالة من هواتف ذات ميزات إلى هواتف ذكية، فإن السوار الذكي يتحول من جهاز لا يحتوي على شاشة إلى جهاز بشاشة بيضاء وسوداء ثم إلى جهاز بشاشة ملونة مزودة بمستشعرات للنقر، ما يجعله بالفعل سوارًا ذكيًا يراعي جميع احتياجات الصحة والمظهر الأنيق.

وكما أن روما لم تُبنَ في يوم واحد، فقد خضع السوار الذكي لعملية تطوير طويلة بدءًا من غياب الشاشة وصولاً إلى تزويده بشاشة كبيرة.

من غياب الشاشة إلى شاشة العرض الكامل: تطوّر الأساور الذكية

السوار الذكي الأول: عداد الخطى المزود بميزة اتصال البلوتوث

إن الهدف الأساسي من ارتداء سوار ذكي هو تسجيل تمارين المستخدم ومراقبة صحته ومساعدته على اتباع أسلوب حياة صحي. وفي عام 2011، أطلقت شركة تصنيع أجهزة البلوتوث، جوبون، السوار الذكي UP series الذي يمكنه تسجيل التمارين والمراقبة في أثناء النوم. وفي الوقت ذاته، أطلقت شركة تصنيع عدادات الخطى، فيتبيت، السوار الذكي Fitbit Flex مزودًا بميزات مشابهة. الوظائف الأساسية لهذه الأساور الذكية من الجيل الأول هي مراقبة اللياقة بشكل رئيسي.

وبسبب القيود الفنية، يمكن أن تسجّل الأساور الذكية من الجيل الأول عدد الخطوات ومعلومات النوم، ولكن، بسبب غياب الشاشة، يجب إقرانها بأجهزة أخرى مثل الهواتف الذكية أو أجهزة الحاسوب من أجل تصدير البيانات عبر البلوتوث أو منافذ USB لعرض المعلومات. فيمكنك القول إن السوار الذكي في هذا الوقت هو مجرد مستشعر لتسجيل المعلومات.

عصر جديد للسوار الذكي المزود بشاشة

أطلقت هواوي سوار HUAWEI TalkBand B1 في عام 2014، حيث حاز قصب السبق في صيحة الأساور الذكية المزودة بشاشة. وبفضل شاشة السوار الذكي، أصبح بالإمكان عرض البيانات البسيطة على الشاشة ليكون جهازًا ذكيًا بحق وليغير عادات المستخدم عندما يتعلق الأمر باستخدام الأساور الذكية.

من غياب الشاشة إلى شاشة العرض الكامل: تطوّر الأساور الذكية

HUAWEI Talk Band B1

يستطيع سوار HUAWEI TalkBand B1 أن يتتبع الخطوات، والسعرات المحروقة، وجودة النوم، وجميع المعلومات التي يمكن عرضها مباشرة على شاشة OLED ذات المقاس 1.4 بوصة بالأبيض والأسود. هذا فضلاً عن أنه يدعم توصيل البلوتوث 4.1 حتى يتمكن المستخدمون من إخراج سماعات الأذن العاملة بالبلوتوث من السوار لإجراء مكالمة صوتية. وقد ظهرت جميع الميزات الأساسية بالفعل في هذا الجيل من الأساور الذكية.

وعلى الرغم مما سبق، عندما تقارن الشاشة الملونة المزودة بمستشعرات الموجودة الآن بشاشة OLED بالأبيض والأسود، ستجد أن الأخيرة غير مزودة بعناصر تحكم وهذا يحد من التفاعلات والميزات الذكية لذا جاء الجيل التالي من السوار الذكي.

شاشة العرض الكامل من أجل تجربة تفاعلية تشبه استخدام الهاتف الذكي

بدءًا من سوار HUAWEI TalkBand B2، طُبّقَت مستشعرات النقر على شاشة OLED لتعزيز التفاعلات المبتكرة في الأساور الذكية. فيمكن أن تعرض الشاشة اللمسية المعلومات بوضوح بينما تجعل التفاعلات أكثر سلاسة للمستخدمين.

من غياب الشاشة إلى شاشة العرض الكامل: تطوّر الأساور الذكية

HUAWEI TalkBand B2

أدى إطلاق سلسلة أسورة HUAWEI Band 3 إلى طي صفحة الشاشات البيضاء والسوداء ، لندخل بعد ذلك في عصر شاشة الــ AMOLED الملونة المزودة بمستشعرات النقر لتقديم تجربة تفاعلية جديدة تمامًا. كما أن الأساور الذكية الجديدة تتميز باكتشاف التمارين، ومراقبة نبض القلب، وتتبع النوم والإشعارات، ما يجعلها أساورَ ذكية حقيقية بميزات شاملة.

من غياب الشاشة إلى شاشة العرض الكامل: تطوّر الأساور الذكية

HUAWEI Band 3

مثلما تتزايد متطلبات المستهلكين أكثر فأكثر بشأن أحجام الهواتف الذكية، أصبحت لديهم المتطلبات نفسها بالنسبة إلى الأساور الذكية. يتميز السوار الذكي الأحدث من هواوي، HUAWEI Band 6، بشاشة AMOLED مقاسها 1.47 بوصة، وهي الأكبر حجمًا بين معظم شاشات الأساور الذكية الموجودة في السوق، جنبًا إلى جنب مع التصميم المتكامل لشاشة العرض الكامل، ليستمتع المستهلك بتجربة تشبه استخدام الهواتف الذكية.

من غياب الشاشة إلى شاشة العرض الكامل: تطوّر الأساور الذكية

وبسبب حجم الشاشة في الماضي، فإن معلومات الرسم التي يمكن للسوار الذكي عرضها محدودة للغاية. فلن يتعين عليك فقط السحب إلى أعلى وأسفل لعرض المعلومات التفصيلية، ولكن أيضًا يجب أن تكون بيانات التمارين والصحة مختصرة قدر الإمكان لتناسب المحتوى على الشاشة. يتضمن سوار HUAWEI Band 6 شاشة AMOLED كبيرة مقاسها 1.47 بوصة، حيث يزيد حجمها بنسبة %148 عن تلك الموجودة في سوار HUAWEI Band 4. كما تطورت نسبة الشاشة إلى الجسم بشكل ملحوظ لتصل إلى %64. وبهذه الطريقة، سيكون من الممكن تقديم معلومات التمارين والصحة بطريقة أكثر شمولاً، كما ستُحدّث نتائج المراقبة الصحية، مثل نبض القلب والتوتر وفترة النوم وما إلى ذلك في الوقت الفعلي، وسيمكن مشاهدة جميع البيانات بنظرة واحدة.

سيتمكن مستخدمو سوار HUAWEI Band 6، بفضل شاشته الأكبر حجمًا، من السحب إلى أعلى وأسفل وإلى اليسار واليمين: اسحب إلى اليسار واليمين للوصول بسرعة إلى القائمة الرئيسية، واسحب لأعلى وأسفل لسحب واجهة الإعدادات ومركز الإشعارات، واضغط على الزر الجانبي للدخول إلى قائمة الوظائف، واضغط مطولاً لإيقاف التشغيل.

من غياب الشاشة إلى شاشة العرض الكامل: تطوّر الأساور الذكية

كما يدعم سوار HUAWEI Band 6 مراقبة تشبع الدم بالأكسجين طوال اليوم، بالإضافة إلى نبض القلب والنوم والتوتر ومراقبة الدورة الشعرية لتوفير حماية صحية شاملة. وبالنسبة إلى الرياضة، فإنه يحتوي على 96 وضعًا للتمارين ويتميز بمراقبة التمارين الاحترافية وتحليلها، ما يساعد المستخدمين على أداء التمارين استنادًا إلى أسس علمية.

وبفضل تصميم سوار HUAWEI Band 6 المزود بمجموعة شرائح عالية الفعالية وخوارزميات ذكية لتوفير الطاقة، فإنه يسمح بالمراقبة المستمرة لنبض القلب والنوم مع عمر بطارية1 يبلغ 14 يومًا لاستخدام غير منقطع. وفوق كل ما سبق، يدعم سوار HUAWEI Band 6 الشحن السريع من خلال شاحن مغناطيسي. فشحنة واحدة لمدة خمس دقائق يمكن أن تضمن عمل السوار ليومين2 مع الاستخدام العادي.

منذ انطلاق الجيل الأول من السوار الذكي ووصولاً إلى الإصدار الحالي المزود بشاشة العرض الكامل في سوار HUAWEI Band 6، كانت عملية تطوير السوار الذكي تتمحور دائمًا حول نقطة رئيسة، ألا وهي التفكير في العقبات التي تواجه المستخدم وإيجاد حلول لها. وإليك سوار HUAWEI Band 6 كمثال، فهو يستهدف عقبات مثل صغر حجم الشاشة ومساحة عرض المحتوى، ولذا فقد طُوّر وزُوّد بشاشة العرض الكامل مع تصميم بزر جانبي عملي. وإضافة إلى ذلك، فهو مزود بميزات شاملة للمراقبة الصحية مثل مراقبة نبض القلب وتشبع الدم بالأكسجين والتوتر والنوم طوال اليوم والتذكير بالوقوف، بل إنه يحتوي على ميزة تتبع الدورة الشهرية وتذكيرات للسيدات ليستهدف السيناريو اليومي للمستخدم. وأخيرًا، ليتمكن المستخدمون من فهم أدائهم في التمارين، فإنه يحتوي على 11 وضعًا احترافيًا للتمارين، مثل التمارين الداخلية والخارجية المتمثلة في الركض، وركوب الدراجات، والقفز بالحبل، مع 85 وضعًا مخصصًا مثل اللياقة، وألعاب الكرة، والرقص، وذلك لتحقيق النطاق الكامل لسيناريوهات المستخدم.

من غياب الشاشة إلى شاشة العرض الكامل، لم يعد السوار الذكي مجرد أداة جمع بيانات بسيطة، بل أصبح أيضًا جهازًا ذكيًا أنيقًا ومريحًا يوفر ميزات مراقبة الصحة واللياقة ومحتوى عرض ثريًا. إلى هؤلاء الذي يرون في صحتهم قيمة لا تقدر، عليكم التفكير في اقتناء سوار HUAWEI Band 6.

  1. البيانات مستندة إلى نتائج الاختبار في مختبرات هواوي. يبلغ عمر البطارية 14 يومًا بالنسبة إلى الاستخدام المتوسط أو 10 أيام بالنسبة إلى الاستخدام المكثف.
  2. البيانات مستندة إلى نتائج الاختبار في مختبرات هواوي.
مغادرة موقعconsumer.huawei.com
بعد النقر على الرابط، ستدخل إلى موقع ويب تابع لجهة خارجية. شركة هواوي ليست مسؤولة ولا تتحكم في مواقع الطرف الثالث.
عودة استمرار